قال رامي حيدر، المتحدث باسم منظمة العفو الدولية، إنهم لم يدخروا جهدا لوقف المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة، حيث أنهم نقلوا الصورة الحقيقية بالبراهين والضغط على الدول الشريكة لوقف هذه الانتهاكات.

نقيب التمريض: 4 آلاف ممرض وممرضة تقدموا بطلب للتطوع لدعم الفلسطينيين خالد البلشي: الإعلام الغربي ارتكب جريمة متكاملة بحق الشعب الفلسطيني الانتهاكات الإسرائيلية

وأشار حيدر، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، إلى أنه تم ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين ومنها تهجير المدنيين قسرا، واستخدام أسلحة محرمة دوليا، لافتا إلى أن إسرائيل قضت على 8 عائلات كاملة بقطاع غزة، حيث لم يبقى لهم أثر.

وأضاف رامي حيدر، المتحدث باسم منظمة العفو الدولية، أن إسرائيل قامت بقطع الكهرباء والماء عن أهالي قطاع غزة، واصفا الوضع في قطاع غزة بالكارثي، ويجب تضافر الجهود لوقف العدوان على القطاع، موضحا أنهم قاموا بتوثيق كل الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة العفو الدولية الفلسطينيين قطاع غزة فضائية ten

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه

دبي: «الخليج»

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازاً كبيراً في تحسين كفاءة إنتاج الطاقة والمياه بنسبة 41.73% في عام 2023 مقارنة بعام 2006، ما يعادل انخفاضاً إجمالياً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار تراكمي قدره 92.5 مليون طن، بين عامي 2006 و2023، بما يعادل زراعة 484 مليون شجرة لامتصاص هذه الكمية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تنتج الهيئةُ، الكهرباءَ والمياهَ باستخدام تقنية الإنتاج المشترك للطاقة، حيث تعمل مولدات البخار على الاستفادة من الحرارة المهدورة الناتجة عن توربينات الغاز لتوليد كهرباء إضافية وتوفير الطاقة الحرارية لعمليات تحلية المياه، كما تعتمد نظاماً هجيناً مبتكراً في محطات تحلية المياه يجمع بين تقنيات مختلفة تشمل التقطير الومضي متعدد المراحل والتناضح العكسي لتحلية مياه البحر.

كما نجحت الهيئة في رفع كفاءة الألواح الشمسية الكهروضوئية، حيث بدأت أول مشاريعها مع الجيل الأول من الألواح الكهروضوئية المزودة بتقنية الأغشية الرقيقة بكفاءة تصل إلى 11%، واستخدمت أحدث التقنيات من حيث روبوتات التنظيف الذاتي ونظام التتبع الشمسي والألواح الكهروضوئية ثنائية الأوجه التي تزيد كفاءتها على 22%.

وتعتمد الهيئة أحدث الأدوات والتقنيات الذكية لرفع قدرة وكفاءة محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع والتحكم بشبكات الكهرباء والمياه، وتولي أهمية كبرى للابتكار، وتعتبره ركيزة أساسية لتطوير خدماتها ومبادراتها واستراتيجياتها، ما يسهم في تعزيز التنافسية، ويحقق سعادة المتعاملين.

وفي عام 2023، بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 2.0% مقارنة مع 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 4.6% مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، وحققت الهيئة رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.06 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى نخبة من شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وتسعى الهيئة لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة من خلال مشروع تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية على أسطح المباني، وفي إطار سعيها لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في استخدام الطاقة، أطلقت برنامجاً شاملاً لإدارة الطلب على الطاقة، يشمل مجموعة من المبادرات لتوعية الجمهور بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير حلول مبتكرة تساعد على تحقيق هذا الهدف.

كما تعمل الهيئة على تطوير البنية التحتية للشبكات الذكية، التي توفر العديد من الفوائد البيئية والاقتصادية، وتساعد هذه الشبكات على تحسين كفاءة نقل وتوزيع الطاقة، وتقليل الفاقد وتحسين إدارة الأحمال الكهربائية.

وقامت الهيئة بتنفيذ العديد من مشروعات ومبادرات كفاءة الطاقة لإعادة تأهيل مبانيها الإدارية، ومحطات تحويل الطاقة، ومحطات الإنتاج، ومحطات ضخ وتخزين المياه.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في باريس وبرلين للتنديد بالعدوان الإسرائيلي
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • منظمة إسرائيلية تطلب ملاحقة أمل كلوني لدورها في إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • أول تعقيب فلسطيني رسمي على قرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية
  • «كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه
  • حقوقيون أتراك يصلون لاهاي لبحث “جرائم إسرائيل” في غزة
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد إلى الأمم المتحدة والجنائية الدولية بشأن "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة