اعتبر بيسكوف أن النظام العالمي المناسب "يقوم على القانون الدولي، وعلى الاحترام المتبادل، والمنفعة المتبادلة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخر...".

اعلان

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إنه يتفق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الحاجة إلى بناء "نظام عالمي جديد"، لكنه يختلف مع قدرة الولايات المتحدة على بناءه.

وأكد بيسكوف أن "العالم يحتاج إلى نظام عالمي جديد، يقوم على مبادئ مختلفة تماما، ويتحرر من محاولات تركيز كافة آليات الحوكمة العالمية في يد دولة واحدة ويتحرر من محاولات فرض إرادته وقراراته على الدول الأخرى وغيرها من تلك الأمور".

هل يتطلع بوتين إلى استغلال حرب إسرائيل في غزة؟ 5 أهداف لروسيا في الشرق الأوسطالكرملين: بوتين وحده لا منافس له خلال الانتخابات الرئاسية القريبة

واضاف بيسكوف: "نحن نتفق تمامًا مع السيد بايدن. وهذه حالة نادرة عندما نتفق تمامًا مع ما قاله. والحقيقة أن العالم يحتاج إلى نظام عالمي جديد، يقوم على مبادئ مختلفة تماما، ويتحرر من محاولات تركيز كافة آليات الحوكمة العالمية في يد دولة واحدة، ويتحرر من محاولات فرض إرادته وقراراته على الدول الأخرى، وما إلى ذلك".

وعن النظام المناسب قال بيسكوف: "نحن بحاجة إلى نظام عالمي يقوم على القانون الدولي، وعلى الاحترام المتبادل، والمنفعة المتبادلة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخر، وما إلى ذلك. لكن كان لدى بايدن عبارة أخرى مفادها أن الولايات المتحدة قادرة على بناء مثل هذا النظام. وهنا نختلف .... في هذا الجزء نختلف، لأن الولايات المتحدة بشكل أو بآخر، مهما كان النظام العالمي الذي تتحدث عنه، فهي تقصد نظاماً عالمياً أمريكياً وسطياً، أي عالماً يدور حول الولايات المتحدة الأميركية. ولن يكون الأمر هكذا بعد الآن".

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين: العثور على "قطع قنبلة يدوية" في جثث ضحايا تحطم طائرة قائد فاغنر بوتين سيزور قرغيزستان في أول زيارة خارجية منذ إصدار مذكرة توقيفه بعد عام على ضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.. بوتين يقول "نحن دولة واحدة" ومدفيديف يتعهد بضم المزيد فلاديمير بوتين روسيا الكرملين جو بايدن اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| إسرائيل ترتكب "24 مجزرة" في غزة خلال يوم واحد ونتنياهو يحذر حزب الله من دخول الحرب مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مجلة بلاي بوي الإباحية الشهيرة تفصل مايا خليفة وتعاقبها على دعمها "طوفان الأقصى" لماذا تمّ الحكم غيابيا بالسجن سبع سنوات على رغد صدام حسين؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next طبيب فلسطيني ليورونيوز: "معظم الحالات قريبة من الموت" يعرض الآن Next عاجل. حصيلة عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة تجاوزت الخمسة آلاف شخص يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: "سخط" دول بسبب "زلة" فون دير لاين إزاء تأييدها اللامشروط لإسرائيل يعرض الآن Next أكثر من 19 ألف نازح في لبنان جراء التصعيد العسكري مع إسرائيل في المنطقة الحدودية يعرض الآن Next مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في دبلن ولوس أنجلس ونيودلهي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة طوفان الأقصى جرائم حرب الشرق الأوسط أطفال Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا الكرملين جو بايدن إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة طوفان الأقصى جرائم حرب الشرق الأوسط أطفال إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الولایات المتحدة نظام عالمی جدید یعرض الآن Next یقوم على

إقرأ أيضاً:

نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات

بدأت البنوك في دولة الإمارات تطبيق نظام إلكتروني حديث، يدعى "كونتكت لس"، ويهدف إلى ضمان إنجاز معاملات القروض الشخصية، وبطاقات الائتمان، وتمويلات شراء السيارات، من خلال الهواتف النقالة بكل سهولة ويسر، عبر رسالة نصية تتضمن رابطاً ورقماً سرياً للمتعامل.

وأوضح أخصائيون تقنيون عبر 24 أن "النظام الجديد يُحسن كفاءة المعاملات المصرفية، ويبسط العمليات الإدارية على المتعاملين، بما يُمكنهم من الحصول على الخدمات البنكية بكل سهولة وأمان".
وأوضح المهندس أحمد جبر، خبير الأمن السيبراني، أن "النظام الجديد يتضمن إرسال رابط ورقم سري إلى هاتف المتعامل يستطيع من خلاله الدخول إلى نموذج المعاملة كطلب التمويل والعقد والأوراق والمستندات المطلوبة والتوقيع عليها، ثم تحميل المستندات المطلوبة لإنجاز  المعاملة بكل سهولة عبر الهاتف، دون الحاجة لمراجعة مقر البنك"، مبيناً أن هذا النظام يعزز سهولة تنفيذ المعاملات بطريقة ذكية وآمنة. خطوة متقدمة وقال: "من الناحية التقنية، يعتبر هذا النظام خطوة متقدمة نحو تبسيط تجربة المتعاملين في تنفيذ المعاملات المصرفية، ويُعد استخدام الروابط الآمنة والرسائل النصية مع أرقام سرية وسيلة موثوقة لتحسين الأمان والحد من التزوير، بالإضافة إلى أن التوقيع الإلكتروني، وتحميل المستندات يقلل الحاجة إلى الزيارات المتكررة للبنك". تسريع الإجراءات أما شادي عبد الحليم، الخبير في نظم المعلومات، فقال "النظام الجديد يمثل تقدماً في الخدمات البنكية الذكية، ويعزز تجربة العملاء من خلال تسريع الإجراءات، وتقليل التفاعل الشخصي مع موظفي البنوك، وهو أمر مهم في عالم الأعمال الرقمية المتسارعة".
وتابع "يمكن اعتبار هذا النظام الإلكتروني نقلة نوعية في تحسين كفاءة المعاملات المصرفية وتبسيط العمليات للمتعاملين حيث سيُسهل على العملاء إتمام جميع الخطوات من خلال هواتفهم، دون الحاجة إلى الحضور شخصياً للفروع، مما يساهم في توفير الوقت، وتقليل التكاليف التشغيلية للبنوك". يعزز المرونة والسهولة ورأى فادي الراعي، أخصائي في تقنيات المعلومات "IT" أن "النظام يعتمد بشكل كبير وفق ما تم الإعلان عنه على إرسال الروابط عبر الرسائل النصية للمتعامل ورقم سري لذلك، فإن الشخص المعني هو الوحيد القادر على تنفيذ المعاملة وإنجازها"، مشيراً إلى أن النظام يعزز عملية إتمام المعاملات بكل مرونة وسهولة .

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • لماذا بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله؟
  • تقرير يكشف التفاصيل.. لهذه الاسباب بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • معتصم اقرع: أعترف، أنا بليد
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج