استأنف مستشفيان في نيويورك تعرضا لهجوم سيبراني، استقبال مرضى الطوارئ بعد إغلاق أنظمة الحواسيب الآلية الخاصة بهما لإجراء تحقيق.

وكانت السلطات الطبية أمرت بتحويل مسار سيارات الإسعاف من مستشفى "هيلث أليانس" في كينغستون ومستشفى "ماغاريتفيل" التابع لها في مارغاريتفيل بنيويورك، الأسبوع الماضي، بسبب هجوم إلكتروني أصاب المستشفيين علاوة على مرفقين بالإضافة إلى مركز "ماونتن سايد ريزيدنتشال كير سنتر"، وهو منشأة رعاية طبية متميزة تابعة لشبكة مركز ويستشستر الصحية.

وقال مسؤولو المستشفيين إن "تحويل مسار خدمات الإسعاف انتهى مساء السبت، وإن المستشفيين استأنفا استقبال المرضى".

كما أوضحوا أن "مرضى السكتة الدماغية في أقسام الطوارئ هم من سيستمر تحويلهم مؤقتا إلى مستشفيات المنطقة الأخرى".

وقالت شبكة "مركز ويستشستر الصحية" التي تدير المرافق الثلاثة، في بيان لها، إن "خبراء تكنولوجيا المعلومات في الشبكة أغلقوا أنظمة الحاسب الآلي في المنشآت ليلة الجمعة، ثم بدأوا تشغيلها باستخدام نظم الدعم، وإن التشغيل ما زال معتمدا على نظم الدعم الاحتياطي".

وذكر الرئيس التنفيذي لفرع "هيلث أليانس" للتأمين الصحي في هدسون فالي، جوش راتنر:" أود أن أشيد بالجميع في مستشفى هيلث أليانس ومستشفى ماغاريتفيل وماونتن سايد ريزيدنتشال كير سنتر على عملهم الشاق، وتفانيهم لدى مواجهة وضع بالغ الصعوبة، ومساعدتنا على العودة إلى العمل بشكل كامل في وقت أقرب مما كان متوقعا مع الاستمرار في تقديم أفضل رعاية ممكنة".

وأكد مسؤولو المستشفيين أن التحقيق مستمر لمعرفة مصدر الهجوم.

إقرأ المزيد هجوم سيبراني يعطل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بعدة ولايات أمريكية

المصدر: أ ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: نيويورك هاكر

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة

أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، مشروع "جولات التمريض كل ساعتين" في كل أقسام المستشفى، بهدف تعزيز سلامة المرضى ورفع جودة الرعاية الصحية.
يمثل هذا المشروع تطبيقاً لممارسات قائمة على الأبحاث العلمية الحديثة، بمشاركة فريق متعدد التخصصات يضم خبراء في التمريض والمعلوماتية الصحية والجودة التمريضية، بالإضافة إلى مدراء أقسام التمريض لضمان تنسيق الجهود.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المشروع نُفذ على عدة مراحل، بدءًا من المرحلة الأولى في ذو القعدة، تلتها المرحلة الثانية في ذو الحجة، والمرحلة الثالثة في صفر، وصولاً إلى التطبيق الكامل.

أخبار متعلقة جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدرهيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعةنجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخرتحسينات ملحوظة


أظهرت المراحل الأولية تحسينات ملحوظة في تقليل حالات سقوط المرضى وتخفيف الشكاوى، مع توقعات بمزيد من التحسن في رضا المرضى وتقليل الحوادث مستقبلاً.

كما أشار التجمع إلى أن المشروع ساهم خلال موسم الحج في اكتشاف حالتين غير مستقرتين في قسم الجراحة أثناء جولات التمريض، مما تطلب التدخل الفوري لفريق الاستجابة السريعة، ما يبرز أهمية المشروع في اكتشاف الحالات الحرجة مبكراً وتقديم الرعاية اللازمة.

ابتكارات بارزة


أحد الابتكارات البارزة في المشروع هو تطوير لوحة قيادة رقمية تتيح مراقبة الجولات التمريضية بشكل مباشر عبر مسح باركود لكل سرير، مما يضمن التزام الفرق بالجولات وتحقيق متابعة دقيقة وفعالة.

وأكدت الإدارة التنفيذية للتمريض أن هذا المشروع يعزز التواصل بين الفرق الطبية والتمريضية، معتمدًا على الأبحاث العلمية التي تمثل أساساً لتحسين سلامة المرضى وجودة الرعاية، في خطوة رائدة نحو تقديم رعاية صحية قائمة على الأدلة العلمية ومبنية على أفضل الممارسات.

مقالات مشابهة

  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • وكالة الأدوية الأوروبية توصي بوقف بيع دواء أوكسبريتا
  • حزب المصريين الأحرار: علاج 256 مواطنا من غير القادرين في مطروح
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • المركز الوطني لجراحة القلب يستعرض مسارات إحالة المرضى
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية
  • دراستان: كوفيد أصبح مقاوماً للأدوية