أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إطلاق سراح اثنين من الرهائن.

يأتي ذلك استجابة لوساطة مصرية قطرية. 

وذكرت فضائية "العربية" نقلا عن مصادر لم تسمها، ورود أنباء بشأن تسليم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عدد من الأسرى الأجانب لدى الحركة خلال الساعات المقبلة.

يأتي ذلك في بعد أيام قليلة من إفراج حماس عن رهينتين أمريكيتين لأسباب صحية، وجاء ذلك بوساطة قطرية.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأول السبت، إنها قررت إطلاق سراح رهينتين "لأسباب إنسانية" لكن إسرائيل "رفضت استلامهما"، ما تسبب في غضب في الشارع الإسرائيلي، خرج على إثره تظاهرات ضد حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو.

وشنت المقاومة الفلسطينية هجمات ضد مستوطنات غلاف غزة، تحت شعار “طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل نحو ألفي مستوطن وجندي إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين، ورد الاحتلال بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشهد قطاع غزة أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع إسرائيل خدمات الكهرباء والوقود والمياه، والتعنت في فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر ودول العالم، حتى السبت الماضي، الذي شهد دخول أول قافلة مساعدات إلى القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحدث باسم كتائب القسام حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: تجنيد الأفارقة كمرتزقة في جيش الاحتلال يعبر عن عمق الأزمة الأخلاقية

سرايا - أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن "تجنيد جيش الاحتلال الإرهابي لطالبي اللجوء الأفارقة، للقتال في قطاع غزة ضمن صفوفه، مقابل تسهيل حصولهم على حق الإقامة؛ هو تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها هذا الكيان المارق".

واعتبرت الحركة، في بيان لها ، أن ذلك يمثل "انتهاكا لأبسط قواعد حقوق الإنسان، باستغلال حاجة المهاجرين وطالبي اللجوء، للزج بهم في المعارك، ومحاولة تعويض النزف الكبير في عديد جيشه بفعل تصدّي مقاومي شعبنا البواسل في قطاع غزة".


وطالبت "حماس" المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية "بإدانة هذه الجريمة التي تعبّر عن سلوك عصابات عنصرية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال المجرمين على انتهاكاتهم الجسيمة لقوانين الحروب وللقانون الدولي والإنساني".


وكشفت صحيفة /هآرتس/ العبرية عن استغلال جيش الاحتلال لطالبي اللجوء الأفارقة في المجهود الحربي في قطاع غزة (مرتزقة)، والمخاطرة بحياتهم، مقابل تقديم المساعدة لهم في الحصول على وضع دائم في دولة الاحتلال.



ونقلت الصحيفة في تقرير لها الأحد، عن مسؤولين في جيش الاحتلال زعمهم، أن "المشروع تم بطريقة منظمة، ورافقته مشورة قانونية، لكن الجانب القيمي لتجنيد طالبي اللجوء لم يُنَاقَش إطلاقا".

إقرأ أيضاً : بايدن يعلق على محاولة اغتيال ترمبإقرأ أيضاً : إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهايإقرأ أيضاً : مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • حماس: تجنيد الأفارقة كمرتزقة في جيش الاحتلال يعبر عن عمق الأزمة الأخلاقية
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • حزب الله يدُك مقر كتائب ‏المدرعات في ثكنة “راوية” وموقعي المالكية والمطلة
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة
  • ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة