بتجرد:
2024-06-27@12:39:05 GMT

معاقبة فنان تركي بعد تعاطفه مع أهالي غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

معاقبة فنان تركي بعد تعاطفه مع أهالي غزة

متابعة بتجــرد: في خطوة غير متوقعة، تم إلغاء حفلات لعازف البيانو التركي فاضل ساي في سويسرا كانت مقرّرة الأسبوع المقبل، بسبب تعليقات تعاطف فيها مع أهالي قطاع غزة.

وكان من المقرر أن يعزف ساي من الاثنين إلى الخميس مع أوركسترا برمنغهام السيمفونية، في زوريخ وبرن وجنيف ولوسيرن، إلا أن القيمين على الحفلات ألغوها بسبب موقفه الداعم للقضية الفلسطينية.

وفي أول تعليق له على الأمر، نشر ساي بياناً توضيحياً عبر حسابه في منصة “إكس”، قال فيه: “استشهد مسؤولون في ميغروس بالأفكار التي عبّرتُ عنها بشأن التوترات الإسرائيلية- الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي لتبرير قرارهم. وأنا لن أغيّر شيئاً في ما كتبتُ عبر حساباتي”.

وأضاف: “ستشهد حفلات ميغروس كلاسيكس الأربع في الفترة من 23 إلى 26 تشرين الأول (أكتوبر) تغييراً في البرنامج. فبدلاً من فاضل ساي، سيحيي العروض عازف البيانو السويسري لويس شفيزغيبيل”، وفق ما أكد المنظّمون في بيان.

إلى ذلك، أشار المنظّمون إلى أن “السبب في هذا التغيير هو أن التصريحات العامة التي أدلى بها فاضل ساي في أعقاب الهجوم ضد إسرائيل لا يمكن الدفاع عنها بالنسبة الى شركة ميغروس”.

main 2023-10-23 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هجوم سيفاستوبول

صرحت المتحدثة باسم إدارة المفوض السامي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إليزابيث ثروسيل، اليوم الإثنين، بأن المفوضية أخذت علماً بالمعلومات التي تفيد بوقوع عدة ضحايا بين السكان المدنيين بنتيجة الهجوم على مدينة سيفاستوبول، يوم أمس الأحد، وتحاول المفوضية التأكد من هذه المعلومات.

وقالت ثروسيل لوكالة "سبوتنيك": "لقد وُضِعنا بصورة الأخبار التي تفيد بوقوع عدة ضحايا بمن فيهم الأطفال، ما يثير قلقنا الزائد وذلك بنتيجة وقوع هجوم على سيفاستوبول، يوم أمس الأحد، وأن السلطات المحلية في المدينة أعلنت أن هؤلاء الضحايا سقطوا جراء استخدام القذائف العنقودية (من قبل القوات المسلحة الأوكرانية).

وتابعت ثروسيل بالقول: "من جهتنا نحاول التأكد أكثر من المعلومات حول هذه الحادثة، بما في ذلك عدد الضحايا بين السكان المدنيين ونوعية الأسلحة المستخدمة وبغض النظر عن تكرار الطلب، لا توجد لدينا إمكانية للوصول إلى شبه جزيرة القرم".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية، هاجمت مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية، عبر صواريخ أمريكية الصنع من طراز "أتاكمز".

وأفاد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول، ارتفع إلى 151 شخصًا، تم نقل 82 منهم إلى المستشفى.

اقرأ أيضاًالكرملين: منفتحون على الحوار مع الولايات المتحدة ولكن يجب أن يتطرق إلى أوكرانيا

زيلينسكي: أوكرانيا ستوقع اتفاقات أمنية مع الولايات المتحدة واليابان

وزير الدفاع السلوفاكي السابق يواجه تهمة الخيانة بسبب نقل مقاتلات «ميج-29» إلى أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • نائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بيدة في وفاة شقيقته
  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير
  • معاقبة الزمالك واعتباره خاسراً لمباراته أمام الأهلي المصري
  • محمد فاضل لـ«البوابة نيوز»: تاريخ ميلادى الحقيقى عندما قدمت استقالتي من وزارة الزراعة واحترفت الإخراج
  • "المنظمات الأهلية الفلسطينية": الاستجابة الإنسانية الدولية لإغاثة أهالي غزة "دون المطلوب"
  • بابل تنتفض ضد العطش.. إصابات بصفوف المتظاهرين
  • الليلة.. أمسية كلاسيكية للفيولينة والبيانو بالأوبرا
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هجوم سيفاستوبول
  • آب ستور غير محترم.. أوروبا تدرس معاقبة الشركة الأمريكية