أبرز التغييرات في قائمة أفضل عشرة لاعبين في العالم كانت صعود الأمريكي تايلور فريتز إلى المركز التاسع

احتفظ اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بالمركز الأول في تصنيف اللاعبين العالميين للتنس، متفوقًا بفارق كبير على منافسيه الرئيسيين، الإسباني كارلوس ألكاراز والروسي دانييل مدفيديف.

اقرأ أيضاً : رئيس الوحدات : لم يتم منح تذاكر مجانية في مباراة الوحدات وكهرباء

وفي تصنيف اللاعبين الجديد الصادر الاثنين، تقدم الأمريكي الشاب بن شيلتون البالغ 21 عامًا إلى المركز الخامس عشر، وذلك بعد فوزه في نهائي دورة طوكيو على الروسي أصلان كاراتسيف، حيث حصل على أول ألقابه في مسيرته الاحترافية.

وأبرز التغييرات في قائمة أفضل عشرة لاعبين في العالم كانت صعود الأمريكي تايلور فريتز إلى المركز التاسع على حساب الألماني ألكسندر زفيريف، على الرغم من خروجه من الدور الثاني في دورة طوكيو البالغة فئتها 500 نقطة.

تصنيف العشرة الأوائل في تصنيف اللاعبين العالميين للتنس:

نوفاك دجوكوفيتش (صربيا) - 11045 نقطة
كارلوس ألكاراز (إسبانيا) - 8805 نقطة
دانييل مدفيديف (روسيا) - 7355 نقطة
يانيك سينر (إيطاليا) - 5000 نقطة
أندري روبليف (روسيا) - 4765 نقطة
هولغر رونه (الدنمارك) - 4400 نقطة
ستيفانوس تسيتسيباس (اليونان) - 4300 نقطة
كاسبر رود (النروج) - 3705 نقطة
تايلور فريتز (الولايات المتحدة) - 3500 نقطة
ألكسندر زفيريف (ألمانيا) - 3460 نقطة

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نوفاك دجوكوفيتش تنس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصا علميا في تصنيف «US News Subject 2024»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن تقدم جديد أحرزته الجامعة في  مجال التصنيفات الدولية؛ بإدراجها- لأول مرة- في  (15) تخصصاً علمياً؛ وذلك وفقاً  لتصنيف US  News Subjects في  نسخته الجديدة لعام 2024م، وذلك ضمن (2500) جامعة تم إدراجها في  التصنيف لهذا العام؛ على مستوى العالم.

وأعلن التصنيف العالمي US  News Subjects، حصول  جامعة أسيوط على المركز (75) عالمياً في تخصص علوم البوليمرات، والمركز (124) في  تخصص علم الأدوية والسموم، والمركز (205) في مجال؛ الطاقة والوقود، والمركز (267) في مجال علم النبات والحيوان،  والمركز (255) في مجال العلوم الزراعية، والمركز (256) في مجال الكيمياء الفيزيائية، والمركز (259) في مجال العلوم الهندسية، والمركز (326) في مجال الكيمياء، والمركز (438) في مجال علم الأحياء، والكيمياء الحيوية.

 كما حققت الجامعة المركز (342) في مجال علم المواد،  والمركز (414) في مجال الهندسة الكهربائية، والإلكترونية، والمركز (417) في مجال الفيزياء، والمركز (569) في مجال العلوم البيئية، والمركز (690) في المجال الطبي، والمركز (737) في مجال علوم الحاسب الآلي.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالإنجاز الذي تم تحقيقه في التصنيف العالمي المهم US  News Subjects، وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميز؛ في عدد من التخصصات العلمية؛ مؤكداً أن الجامعة نجحت في  تحقيق خطوات واسعة، وجادة نحو الجودة والتميز؛ للوجود في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة، وذلك من خلال الاهتمام بالبحث العلمي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعة، وتطويرها.

وأثنى رئيس جامعة أسيوط؛ على الجهود المبذولة، والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوى البحثي، والأكاديمي بالجامعة؛ بهدف تحقيق مستوى عال من التميز، والريادة الإقليمية، والدولية.

 وأشار الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ إن التصنيف الأمريكي  US  News Subjects، يستند على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية، والعالمية، والبحوث المنشورة كل عام، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراة، مؤكداً: إن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية، يأتي ضمن سياسة الجامعة؛ لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع، وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية، والبحثية.

وكشف الدكتور عمرو أبو فدان نائب مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي؛ إن تصنيف US News Subject 2024؛ قد أظهر تفوق الجامعة في (15) تخصصاً علمياً؛ من بينها  (8) تخصصات علمية، ظهرت بها الجامعة لأول مرة، وهي تخصصات؛ علم الأحياء والكيمياء الحيوية، وعلم الكيمياء، وعلوم الحاسب، والعلوم الهندسية، وعلم المواد، وعلم الأدوية والسموم، وعلم الكيمياء الفيزيائية، وعلم الفيزياء، وعلم النبات، والحيوان.
 

مقالات مشابهة

  • محمد إمام يحافظ على تصدره المركز الثاني بفيلم "اللعب مع العيال"
  • بـ 500 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني بدور العرض
  • بالصور.. وزير التعليم العالي يكرم جامعة الزقازيق لتقدمها في تصنيف QS العالمي
  • أحمد فهمي يحافظ على صدارة المركز الثالث بشباك التذاكر بـ فيلم "عصابة الماكس"
  • جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصا علميا في تصنيف «US News Subject 2024»
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس
  • بـ830 ألف جنيه.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)