من أجل الإسراع بإفتتاح وتشغيل أحدث وأكبر صرح تنويرى ومنارة معرفية وعلمية وثقافية تواكباً مع رؤية مصر 2030.

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لجنة إختيار الموظفين الذين سيتم إنتدابهم للعمل بمكتبة مصر العامة فى التخصصات المختلفة وذلك وفقاً للشروط والضوابط المنظمة التى تم الإعلان عنها فى أغسطس الماضى حيث تقدم لشغل الوظائف المتنوعة بنظام الندب للمكتبة 43 موظف من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.

وخلال إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين فى حضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، وأيضاً مديرى نظم المعلومات والتحول الرقمى والتنظيم والإدارة والشئون المالية والقانونية والموارد البشرية والتفتيش والحوكمة والعلاقات العامة والإعلام بالمحافظة.

أكد اللواء أشرف عطية على أن مكتبة مصر العامة تمثل إضافة حقيقية للمواقع التنويرية والحضارية لهذه المحافظة العريقة، والتى تعتبر مركزاً للثقافات والحضارات المتعاقبة، تواكباً مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن أسوان عاصمة للشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

موضحاً بأنه سيتم إعداد برامج تدريبية متقدمة ومتطورة بالتنسيق مع السفير محمد رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة لتأهيل الموظفين الذين سيتم إنتدابهم من الهيئات والمديريات الخدمية ليصبح للمكتبة هيكل كامل ذو كفاءة عالية.

كما سيتم تشكيل مجلس أمناء للمكتبة برئاسة المحافظ، فضلاً عن تشكيل لجنة تيسير لمتابعة آلية ومنظومة العمل داخل المكتبة، وسط مشاركة من المتطوعين لتؤدى بذلك مكتبة مصر العامة رسالتها التنويرية والثقافية على أكمل وجه.

الكلمات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثقافة بأسوان محافظ أسوان مكتبة مصر العامة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

«محلية النواب» تكشف عن آخر موعد للعمل بقانون التصالح في مخالفات البناء

كشف النائب محمد وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن آخر موعد للعمل بقانون التصالح في مخالفات البناء، وهل يجوز مد تلقي الطلبات بالتزامن مع قرب غلق باب تلقي الطلبات؟

موعد تلقي طالبات التصالح في مخالفات البناء 

زف وكيل لجنة محلية النواب بشرى للمواطنين حول آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون قائلا أنه يتبقى أقل من 40 يوما على غلق باب تلقي الطلبات حيث يغلق في 4 نوفمبر المقبل بعد انتهاء فترة الـ6 أشهر للعمل بالقانون والتي بدأت في 7 مايو ماضي.

وأضاف وفيق، لـ«الوطن»، أنّ من المقرر في دور الانعقاد المقبل للبرلمان أن تقوم لجنة المحليات بمطالبة الحكومة بمد العمل العمل بالقانون لـ6 أشهر أخرى حيث يسمح القانون بالتجديد مرة أخرى، مضيفا إلى أن اللجنة ستجتمع مع وزير الإسكان ووزيرة التنمية المحلية لدراسة المعوقات والمطلوب إضافته للتخلص من تلك القضية وحلها بشكل نهائي، كما سيتم دراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح في دور الانعقاد الأخير.

نوه وكيل لجنة الإدارة المحلية في النواب بضرورة إسراع المواطنين في التصالح على المخالفات قبل انتهاء العمل بالقانون الحالي أي قبل 4 نوفمبر المقبل حتى لا يكون معرض للإزالة في حالة رفض طلب مد العمل بالقانون مرة أخرى. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: آليات للعمل برؤية وفكر جديد لزيادة معدلات السياحية
  • محافظ أسيوط يدشن مبادرة التبرع بجزء من الوقت لدعم العملية التعليمية والصحية الشبابية
  • محافظ أسوان: الكوليرا ليس مرضا يمكن إخفاؤه
  • «محلية النواب» تكشف عن آخر موعد للعمل بقانون التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي استعدادا لإحتفالات أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي للاستعدادات لاحتفالات أكتوبر
  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئى للحفاظ على صحة المواطنين
  • محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة للإصحاح البيئي
  • محافظ أسوان يلتقي برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ شمال سيناء يترأس الاجتماع التنسيقي للاحتفالات أكتوبر