تفأجت نقابة المحامين العراقية برسالة غريبة من نقابة المحامين بدولة الاحتلال الإسرائيلي تطلب فيها نصرة قضيتهم.

ونشرت أحلام اللامي، نقيبة محامين العراق على حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «إكس» صورة الرسالة ورد نقابة المحامين العراقيين عليها وعلقت: «إلى نقابة محاميّ الكيان الصهيوني مع الإصرار على عدم الاعتراف، ودون سلام أو تحيّة وبعد.

. وصلتني رسالتكم وتعجبتُ عندما عُرضتْ أمام أنظاري رسالةً من نقابة المحامين الإسرائيلية - كما يسمونها - وصلتْ عبر البريد الإلكتروني الرسمي لِنقابة المحامين العراقيين، تتضمنُ طلبا بنصرة قضيتهم، ولا أعرف أي قضيّة يقصدون، فهل لهم قضيّة حقّ أصلاً».

وأضافت: «الرسالة الباردة، موقعة من عميت بيخِر رئيس نقابتهم، طالعتُها وسأكتبُ لك الردَّ، فٱقرأ قولَ محاميةٍ ولدتْ في بلاد الرافدين: يا بيخر عندما فتحت الرسالة استغنيتُ عن ترجمة الحروف، وحاولتُ ترجمة هذه الرسالة بكل اللغات لأفتّش عن أثرٍ لدموع فلسطين، أو أسمع صرخةَ طفلٍ قادتهُ جروحُهُ إلى مستشفى فأسعفته نارُ الصواريخ، وجعلتْ منه جُرحاً في ضمير الإنسانية، ونداءً يهزُ كل وجدانٍ ، وقضيةً لن تُنسى أبداً، فلم أسمع، ولم أقرأ أي شيءٍ عن مدينةٍ احتضنتها الجيوشُ، وجسدٍ عربي خنقتهُ العبراتُ وسطَ سكوت أهله».

المحامين العرب أول من انتفضوا لفلسطين

وتابعت: «لم أقرأ في هذه الرسالة، ما يجري وسط النيران، وتحت الأنقاض، ولم أشعر بين أسطرها بذُعر الناس في غزة».

واستطردت «أتعلمُ يا هذا بأن المحامين العرب أول من انتفضوا لفلسطين، ودافعوا عن قضيتهم التي لم ولن تنتهِ. أيعلمُ المحامون هناك بأن من واجب المحامين هنا أن يؤدّوا رسالتهم المقدسة بأمانةٍ وشرف؟ وأين الشرف في غَضِ النظرِ عمّا يراه جميعُ العالم إلا أنتم؟! وأين التقديسُ في مهنةٍ لا تُدافع عن آلام الناسِ وصرخاتهم».

واختتمت «لن أقرأ ما تكتبون، بل توضأتُ بعد أن أمسكتُ الورقةَ التي حَمَلَتْ كلماتَك. وأنا أردد عبارات الشهادة مع الطفل الفلسطيني الذي يُلقّن أخاه المصاب: أشهدُ أن لا إله إلا الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال نقابة المحامين نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات

عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات أكدت الجهات المعنية بالمجلس الأعلى للجامعات بأن وزارة التعليم العالي هي المسؤولة عن القرار الخاص بإعادة توزيع الطلاب في تنسيق الجامعات 2024 والتخفيض في الكليات النظرية الخاصة، ولقد لفتت الأنظار بأن الآراء المقترحة عن التطوير للتوزيع والقبول تضمنت عملية إلغاء الانتساب الموجه، مع ترك الأمر للجنة التنسيق العليا حتى يتم دراسة ذلك باستفاضة بالفترة القادمة.

كليات تطلب وجود اختبارات القدرات


عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات تستعد وزارة التعليم لتنظيم مكاتب التنسيق التي ستبدأ أعمالها بعد ما تنتهي اختبارات الثانوية العامة مباشرة أي ستكون قبل ظهور النتيجة، ويتوجه الطلاب إليها لإجراء اختبارات القبول في الكليات التي تتطلب ذلك، وإليكم أسماء بعض الكليات التي تتطلب اختبار قدرات للالتحاق بها:

كلية التربية الموسيقية التي تتواجد في الزمالك داخل جامعة حلوان.
كليات الفنون الجميلة عمارة وفنون.
كليات التربية الرياضية في كافة المحافظات.
كليتي التربية الفنية في الإسماعيلية وقناة السويس.
كليات التربية الفنية الموجودة في جامعة المنيا.
كليات الفنون التطبيقية الموجودة في بني سويف حلوان بنها ودمياط. تخفيض أعداد طلاب الأدبي


عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات أوضحت الوزارة بأن التخفيض بأعداد الطلاب في الشعب الأدبية سيكون قليلًا لأن نسبتهم من العدد الإجمالي لطلاب الثانوية نحو 38% وأعدادهم تتماشى مع تلك الكليات المتاحة لهم، كما أن التخصصات سيتم تحديثها وتطويرها طبقًا للقواعد والضوابط الخاصة بذلك.

 

تنسيق الجامعات 2024 إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025


عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات أوضحت الجهات المعنية بأن التخفيض الذي سيتم تطبيقه على الكليات بتنسيق الجامعات لعام 2024 ويتضمن أن يتم تقليل أعداد الطلاب الذين يلتحقون  بالكليات النظرية من الشعب العلمية لتقليل طلاب الانتساب الموجه، ولقد أكدت أن هناك الكثير من البدائل التي سيتم توفيرها لجميع الطلاب في تنسيق الجامعات سواء في التخصصات المتعلقة بكليات الزراعة والرقمنة والحاسبات والترجمة والسياحة والتمريض، أو حتى غيرها من التخصصات الأخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • شيخ العقل في رسالة رأس السنة الهجرية: لاتخاذ المبادرة والبدء بتشاور جدي لانتخاب رئيس للجمهورية
  • رسالة التسامح والغفران
  • معاشات المحامين تنتهي من فحص ومراجعة 105 ملفات للأعضاء تمهيدا لصرفها - (تفاصيل)
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)