سرايا - تجاوزت حصيلة عدد القتلى في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل الخمسة آلاف منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وفق وزارة الصحة في غزة.

قتل أكثر من 60 شخصا ليل الأحد الإثنين في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين خلال توغل في القطاع الأحد.

غلى ذلك دخلت الأحد قافلة جديدة من شاحنات الإغاثة من مصر الى قطاع غزة حيث كثفت إسرائيل ضرباتها تمهيدا لعملية برية، مع دخول الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية أسبوعها الثالث. وفيما حشدت القوات الأمريكية قواتها شرق المتوسط حذرت ايران، الولايات المتحدة واسرائيل من ان الوضع قد "يخرج عن السيطرة".


اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين من أذربيجان أن التعزيزات العسكرية الاميركية الراهنة في الشرق الاوسط تهدد ب"تصعيد" الحرب بين اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة : ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و595 منذ 7 أكتوبر

غزة – أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، امس الأحد، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفا و595 قتيلا، و96 ألفا و251 جريحا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا اليوم 359 من الحرب الإسرائيلية: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و595 شهيدا، و96 ألفا و251 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأضافت: “وصل مستشفيات قطاع غزة 9 شهداء و41 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية (دون تحديد المناطق)”.

وأكدت أنه “مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وبالإضافة إلى القتلى والجرحى، خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمار هائل في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لاسيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • صحة غزة : ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و595 منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية