المشاركون في الوقفة يؤكدون اعتزازهم بالموقف الاردني

ندد حزب الميثاق الوطني والمدرسة المعمدانية، قصف المستشفى المعمداني وتواصل العدوان على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الحالي. 

اقرأ أيضاً : "التربية والتعليم" تنظم حملات للتبرع بالدم

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها الحزبل بالتعاون مع المدرسة المعمدانية في العاصمة عمان، الاثنين، احتجاجا على ما اقترفته يد الاحتلال الاسرائيلي من مجزرة بشعة بحق الابرياء العزل داخل مستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد المئات، معظمهم من الأطفال والنساء والكوادر الطبية.

 

من جهته عبر أمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني عن بالغ الحزن والشجب والاستنكار لما تقوم به قوات الإحتلال أمام العالم بعدوانها على قطاع غزة. 

وأكد المومني إدانة حزب الميثاق الوطني لكل ما يتم من جرائم ومجازر، مشيرا إلى أن يد الاحتلال تستهدف كل شيء في غزة فلم يسلم منها المدنيين، ولم تسلم المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات، والمباني السكنية من القصف المتواصل مما يدلل على حجم الجرائم وفضاعتها.                       

بدورهم أكد المتحدثون النائبين المهندس هيثم زيادين والمحامي رائد السميرات ومساعد امين عام حزب الميثاق الوطني المهندسة سناء مهيار ومديرة مدرسة المعمداني سهى جوعانة والأب نبيه عباسي اعتزازهم بالموقف الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ضمن حراك دبلوماسي على مدار الساعة مع زعماء وممثلي الدول العربية،  ودول العالم بهدف ايقاف الحرب على غزة، وادخال المساعدات الإنسانية، ورفض محاولات الاحتلال تهجير الأشقاء الفلسطينيين من أرضهم، وهو موقف اردني راسخ وثابت يعبر عنه جلالته بكل المحافل العربية والدولية واللقاءات المحلية.                        

كما اشادوا المتحدثون بمواقف الشعب الأردني في دعمه لمواقف جلالة الملك مع الاشقاء في فلسطين المحتلة،  وقطاع غزة على وجه الخصوص، ما يجسد الوحدة الوطنية والتلاحم مع أهلنا في غزة، رافضا في الوقت ذاته كل محاولات التشكيك بالموقف الاردني، ومحاولات المساس بالأمن الوطني الذي يحرص جيشنا المصطفوي وأجهزتنا الأمنية الباسلة على تعزيزه والمحافظة عليه.       

إلى ذلك، ألقى عددا من طلبة مدرسة المعمداني كلمات وقصائد شعرية عبروا من خلالها عن تضامنهم مع قطاع غزة، الذين يواجهون بصمودهم آلة حرب الاحتلال.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وقفة تضامنية دولة فلسطين قطاع غزة عمان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

المناطق_متابعات

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

أخبار قد تهمك استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط