مباشر: أكد رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية أوسمار شحفه - أن الغرفة تستهدف زيادة صادرات البرازيل للدول الإسلامية من المنتجات الحلال سواء الغذائية أو الدوائية ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات.

وأضاف أوسمار شحفه، خلال افتتاح النسخة الثانية من منتدى الأعمال البرازيلي – العالمي للحلال يومي 23 و24 أكتوبر الحالي، أن البرازيل تستحوذ على 30 بالمائة من إجمالي صادرات المنتجات الغذائية الحلال (دواجن-لحوم) على مستوى العالم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

وتابع شحفه، أن البرازيل نجحت في ترسيخ مكانتها كمصدر أساسي للبروتين الحيواني الحاصل على اعتماد المأكولات الحلال لافتا إلى أن المنتجات الحلال المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، تلبى متطلبات قاعدة واسعة من المستهلكين المسلمين حول العالم.

وأضاف، أن عدد السكان المسلمين اليوم يقدر بأكثر من 1.9 مليار إنسان، يديرون نحو 1.2 تريليون دولار سنويا في قطاع الأغذية،متوقعا بحلول عام 2050، أن يستحوذ المسلمين على 30 بالمائة من إجمالي سكان العالم.

وأكد، ضرورة تعزيز الإجراءات الرامية إلى ترويج المنتجات البرازيلية الحلال في الخارج، وزيادة توافر المنتجات المصنعة الحاصلة على شهادة الحلال، ليس فقط في قطاع الأغذية، ولكن في مستحضرات التجميل والأدوية والملابس والخدمات السياحية.

وأضاف شحفه، أن البرازيل لديها استراتيجية متكاملة لترويج المنتجات الحلال البرازيلية في العالم الإسلامي، تم بناؤها بشكل مشترك لتوحيد جهود الحكومة البرازيلية والقطاع الخاص.

وأوضح: "بدأت الغرفة التجارية العربية البرازيلية والوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمار مشروع الحلال البرازيلي، لتشجيع إدخال المنتجات الحلال البرازيلية، مع أنشطة ترويجية في الخارج وتشجيع إصدار الشهادات".

ولفت، إلى أنه خلال العام الماضي، قامت الغرفة ببعثات تجارية والمشاركة في معارض مثل معرض الحلال السعودي في المملكة العربية السعودية، ومعرض جلفود في الإمارات العربية المتحدة، وميهاس في ماليزيا.

ونوه شحفه، بأن شركة Halal do Brasil قامت بتوعية أكثر من 300 شركة أغذية برازيلية بالفرص المتاحة في الأسواق الإسلامية والبدء في عملية تأهيل أولها للحصول على شهادة الحلال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تَسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، درع الهيئة العربية للتصنيع، نظراً لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية فى مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، التى تتولى تنفيذها وزارة الإسكان، على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركته بمراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، لتصنيع المصاعد الكهربائية محلياً.
وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولاً للتصنيع الكامل محلياً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.
وقال وزير الإسكان: نشهد اليوم حدثا هاما لكل العاملين في قطاع التشييد والبناء، وفى مقدمتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع العاملين بالقطاع العقاري، حيث إن صناعة المصاعد تمثل أهمية كبيرة للقطاع العقاري، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


وأعرب الوزير، عن أمله فى نجاح هذا المشروع لإنتاج المصاعد الكهربائية محلياً، وقدرته على توفير احتياجات مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية من المصاعد الكهربائية، وكذا تصدير المصاعد الكهربائية للسوق الأفريقية والشرق أوسطية، متمنياً التوفيق والنجاح لهذا المشروع فى توطين تلك الصناعة الهامة محلياً لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين التكنولوجيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع صهيونية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ الثامن من أكتوبر
  • فينيسيوس يدعم باكيتا أمام صيحات استهجان الجماهير البرازيلية.. فيديو
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في محيط مثلث الطيحات