معلومات مباشر:
2024-07-03@04:48:44 GMT

البحر الأحمر تدشِّن أول مطار مائي في السعودية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

الرياض - مباشر: أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لمشروعي "البحر الأحمر" و"أمالا"، حصولها على الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة "أمهات" في وجهة "البحر الأحمر"، وذلك بعد استيفاء المطار جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.

وتعد الخطوة التي أعلنت عنها الشركة، اليوم الاثنين، الترخيص الأول من نوعه لمطار مائي بالسعودية، كما يُعد خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة.

كما حازت الشركة التابعة لنا "فلاي رد سي" - أول مشغل للطائرات المائية في السعودية - على شهادة "مشغِّل جوي" AOC من الهيئة العامة للطيران المدني، وترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في المطار ذاته.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية"، أن هذا الترخيص الضوء على التزامنا بالاستدامة البيئية؛ فالمطارات المائية تمتاز بعملياتها الصديقة للبيئة، مما يقلل من تأثيرها على المواد الطبيعية والحياة البحرية.

ويقع المطار المائي في جزيرة "أمهات" الخلابة في البحر الأحمر، ويعرض تناغماً فريداً بين الطيران والجمال المائي، كما سيوفر المطار تجربة فريدة لأولئك الذين يرغبون في التحليق في السماء أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة لوجهة "البحر الأحمر" وما تقدمه، فيما يمثل هذه الترخيص لحظة مهمة لـ "البحر الأحمر الدولية"، حيث أصبحت رائدة في مفهوم التطوير المستدام في الشرق الأوسط والعالم.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن تسليم أول رخصة مطار مائي لـ "البحر الأحمر الدولية" يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة للمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة. 

وقال: "إننا نتبنى تلبية احتياجات مشاريع رؤية السعودية 2030 والتي من ضمنها مشاريع وجهة "البحر الأحمر"، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية". 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البحر الأحمر الدولیة

إقرأ أيضاً:

الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص

أعلنت الصين عن جاهزية أول مطار فضائي خاص في البلاد، وستنطلق منه البعثات الفضائية الدولية العام الجاري.

ويقع المطار في مدينة فينجان على شاطئ محافظة هاينان. أفادت بذلك وكالة Xinhua الصينية نقلا عن إدارة المطار الفضائي.

ويشار إلى أن المنشأة الفضائية تتوافق تماما مع كل الشروط الدولية. وقد شهد المطار الفضائي في 30 يونيو تدريبا مع محاكاة إطلاق صاروخ.

وحسب رئيس شركة Hainan International Commercial Aerospace Launch يان تياليانغ فإن أول عملية إطلاق صاروخ من المطار الفضائي الجديد ستتم العام الجاري. وأشار يان تياليانغ إلى أنه من المخطط مستقبلا لتوسيع المطار وتجهيزه بمنصات إطلاق جديدة.

يذكر أن عملية إنشاء المطار الفضائي الخاص انتهت في مطلع يونيو الماضي، ويتوقع أن يطلق من هناك قريبا صاروخ "جاجينغ – 12" ثنائي المراحل والعامل بوقود الأكسجين والكيروسين.

وسيصبح المطار بعد البدء في الاستثمار المطار الفضائي الخامس في البلاد. وتم تحقيق المشروع بمشاركة المؤسسة الصينية للعلم الجو- فضائي ومجموعة شبكات الأقمار الصناعية الصينية.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 16 ألف طن و929 شاحنة بضائع
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟