شرعت خلية الازمة لمتابعة السيول، بتقييم “خطة احتواء السيول” على الشريط الحدودي مع ايران، وسط توقعات بموسم حافل بالامطار.

واشار مدير ناحية قزانية (95كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” الى “بدء تقييم خطة احتواء السيول المتوقعة على الشريط الحدودي مع ايران والتي تضم قزانية وعدة مدن اخرى والتي تنقسم الى اربعة محاور”.

واوضح ان “التقييم سيكون نهائي قبل ان تدخل الخطة حيز التنفيذ مع تقارير الانواء الجوية التي تؤكد قرب هطول امطار غزيرة خلال تشرين الاول الجاري قد تؤدي الى سيول جارفة في بعض المقاطع”.

واضاف، أن “خطة التقيم تتضمن نقاط عدة ابرزها الوقوف على قدرة الوديان الحدودية على احتواء السيول خاصة اذا كانت معدلاتها عالية، ومدى تأثر القرى الحدودية وتأمين اطرافها وضرورة ابعاد حظائر الحيوانات عن مساراتها المباشرة، فضلا عن تدعيم الطرق الحدودية القريبة من مجرى السيول العالية لمنع قطعها او على الاقل تقليل الاثار السلبية”.

وبين المسؤول الحكومي أن “عملية التقيم مهمة جدا في تحديد اي نقاط ضعاف لتجاوزها بسرعة قبل تدفق السيول في الفترة القادمة”.

وفي (كانون الاول 2023)، كشف مسؤول حكومي، عن اعادة تفعيل خلية الازمة في ديالى بعد موجة امطار غزيرة ضربت 80% من المناطق.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل

بغداد اليوم - متابعة  

حددت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، يوم الجمعة المقبل موعدا لاجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي.

وقالت الداخلية الإيرانية في بيان، انه "بعد فرز أكثر من 19 مليون صوت، لا يزال مسعود بزشكيان في الصدارة بأكثر من 8 ملايين صوت، يليه سعيد جليلي بأكثر من 7 ملايين صوت ومحمد باقر قاليباف بأكثر من مليوني صوت ومصطفي بور محمدي بأكثر من 150 ألف صوت"، مشيرة الى ان "نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 40%".

وأضافت ان "إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة بلغ 19 مليونا و62 ألفا و13 صوتا، توزعت بين المرشحين حيث حصل مسعود بزشكيان على 8302577 صوتا فيما حصل سعيد جليلي على 7189756 صوتا، كما حصل محمد باقر قاليباف على 2676512 صوتا فيما حصل المرشح مصطفى بور محمدي على 158314 صوتا".

وأكدت، ان "جولة ثانية من الانتخابات ستجري يوم الجمعة المقبل بين بزشكيان وجليلي".

وبدأت الانتخابات الرئاسة الإيرانية بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا) قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وشهدت إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي صباح الجمعة بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • يجب على السودانيين تنظيم أنفسهم للدفاع عن أنفسهم
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • بالفيديو.. قتلى وأضرار مادية جراء انزلاقات طينية في «قرغيزستان»
  • 8 قتلى وأضرار مادية جراء انزلاقات طينية في قرغيزستان (فيديو)
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل