قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن أمريكا تمنح إسرائيل 3 مليارات دولار معونة سنويا بعد توقيع اتفاقية السلام.

سمير فرج: الرئيس رفض عبور 50 أمريكيا إلا بعد وصول المساعدات لغزة سمير فرج: اختراق حماس للجدار الحديدي الذكي شكل مفاجأة لإسرائيل

وأضاف اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "أمريكا تدرك أن مصر ركيزة وأساس الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

 

وأشار اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي،: "البنتاجون في أمريكا يدرك قيمة وقوة مصر"، مضيفا: "الكونجرس الأمريكي يدرك أهمية مصر لاستقرار منطقة الشرق الأوسط".

 

وتابع اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي،: "ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي الأسبق أكد أن مصر مفتاح منطقة الشرق الأوسط".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج الإعلامي أحمد موسى اتفاقية السلام الشرق الاوسط اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.

وقال المسؤول الأمركي لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك"، لافتا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة (البنتاجون) قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييما لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل "حزب الله" في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • حزب المصريين: حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية هما أساس الاستقرار
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • دعم جوي وقوة متأهبة البنتاغون يعزز وجود الجيش الأميركي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • البنتاجون: قواتنا في حالة تأهب قصوى بالشرق الأوسط
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو