أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو جوتيريش"، أن المنظمة تُحاول إدخال الوقود إلى قطاع غزة، مُشيرًا إلى وجود مناقشات مع الأطراف المعنية، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الإثنين.

وبحسب تقارير فلسطينية، فإن مطلب إدخال الوقود إلى القطاع يقع في قلب المفاوضات التي تجريها حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" من أجل إطلاق سراح الأسري من جنسيات أجنبية.

كما أكدت الأمم المتحدة، عبور 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من مصر اليوم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، أنه استقبل شحنة المساعدات الإنسانية الثالثة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح.

بيان عاجل من "الصحة العالمية" بشأن أوامر الاحتلال إخلاء المستشفيات في غزة

طلبت "منظمة الصحة العالمية"، من سُلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالتراجع عن أوامره إخلاء المستشفيات شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الإثنين.

وحذرت الصحة العالمية، في بيان أصدره المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش، من خطورة نقل العديد من المرضى خصوصًا من هم على أجهزة التنفس الصناعي، لافتًا إلى أن "هناك مرضى في المستشفيات لا يمكن نقلهم بسهولة، وهناك أجهزة تنفس صناعية ورضع في حضانات وأشخاص في حالات غير مستقرة، ومن الصعب للغاية نقلهم"، مُشددًا على ضرورة أن يعيد الكيان الإسرائيلي النظر في هذه المطالب.

ورغم ما تحظى به المستشفيات من حماية وفقًا للقانون الإنساني الدولي، فقد تلقى 20 مستشفى في شمال قطاع أوامر من الاحتلال الإسرائيلي بالإخلاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة جوتيريش الاحتلال الوقود بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعرب السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب مصر بالدعم الذي ابداه أعضاء مجلس الأمن أمس الخميس، لـ سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتريش، فى ظل الحملة المغرضة التى يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليه، وإعلان الاحتلال مؤخرًا اعتباره شخصًا غير مرغوب فيه.

وجدد السفير تميم خلاف، دعم مصر الكامل وتضامنها مع أنطونيو جوتريش، الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

كما أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بدور سكرتير عام الأمم المتحدة، المشهود فى دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

اقرأ أيضاًوزارة الخارجية تترأس اجتماع عملية الخرطوم (تفاصيل)

تعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا لتدفق المصابين
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا