أكدت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين الدعم والمساندة المتواصلة للجهود التي تقوم بها الجمعية البرلمانية الآسيوية، من أجل صوغ ووضع أطر موحدة لتعزيز مواقف البرلمانات الآسيوية، وتبرز أدوارها في مناقشة القضايا التنموية، والموضوعات المشتركة بين البرلمانات، مشيدة بمساعي الجمعية في مناقشة وبحث سبل النهوض بالعمل البرلماني والتشريعية، وتبني مبادرات تعكس اهتمام الجمعية بدعم مجالات التنمية والتقدم في مختلف الدول الآسيوية.


جاء ذلك خلال مشاركة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الآسيوية في الاتحاد البرلماني الدولي، والذي عقد اليوم (الإثنين)، على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تقام في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا خلال الفترة من 23 وحتى 27 أكتوبر الجاري.
ومثّل الشعبة البرلمانية في الاجتماع التنسيقي كلٌّ من: سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب حسن إبراهيم حسن، وسعادة النائب منير إبراهيم سرور.
وأشارت الشعبة البرلمانية إلى أنَّ التعاون المستمر بين البرلمانات الآسيوية، والاهتمام المتواصل ببحث ومناقشة الدور الذي تضطلع به البرلمانات تجاه مختلف الموضوعات، يشكل انعكاسًا لعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع الدول الآسيوية، والحرص على وحدة العمل البرلماني.
وخلال الاجتماع، قدّم سعادة الدكتور محمد رضا مجيدي، الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية تقريرًا حول أنشطة الأمانة العامة للجمعية، والفعاليات الدورية خلال العام 2023م.
وناقش رؤساء وممثلو البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية، كيفية تعزيز جهود الجمعية في الوصول إلى استراتيجية أفضل لتنسيق موقف موحد حول المسائل الدولية التي تهم الجمعية البرلمانية الآسيوية.
كما جرى خلال الاجتماع التأكيد على تأييد البند الطارئ المقدم من دول الكويت والجمهورية الشعبية الجزائرية الديمقراطية، وجمهورية إندونيسيا بشأن وقف الحرب على غزة وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البرلمانیة الآسیویة الشعبة البرلمانیة

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم

قالت مصادر برلمانية إن مجلس الشيوخ سينتهي من جلسات دور الانعقاد الرابع اليوم، مشيرا في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنه سيجرى مناقشة عددا من الموضوعات المهمة. 

وتناقش الجلسة البرلمانية طلب تحديد مناقشة عامة مقدم من النائب إيهاب أبو كليلة، وعشرين عضوا من الأعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري، وكذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب هانى سرى الدين، بشأن دراسة الأثر التشريعي للمادة (35) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

ويعرض مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق الحصاد النيابي للمجلس فى دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • «الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • حصانة ترامب.. المحكمة العليا الأمريكية تؤكد: لا يتمتع بها الرئيس أمام القضايا الجنائية
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد