حصل الباحث سياف صالح حشوان، على درجة الماجستير بدرجة امتياز من جامعة إقليم سبأ محافظة مأرب على رسالته الموسومة "علم القراءات في عصر الدولة الرسولية 626 - 858هـ".

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور يحيى الصباحي، رئيسا ومشرفا، والدكتور محمد بامؤمن مشرفا خارجيا، والدكتور علي عدلان، مشرفا داخليا.

وقد أشادت اللجنة بمحتوى الرسالة وأداء الباحث وتميزه في اختيار عنوان الرسالة التي قل من يختار مثل هذه العناوين، مشيرين الى أن هذه أول رسالة في علم القراءات في الجامعة بدرجة الماجستير.

وخلال المناقشة العلنية التي تمت في جامعة إقليم سبأ بمدينة مارب، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وأكاديميين وباحثين ومهتمين وطلاب الجامعة. وخلال المناقشة قدم حشوان عرضا موجزا لما تضمنته الرسالة والتي كشفت عن المكانة العالية التي يتمتع بها علماء ومقرؤ اليمن ورسوخهم في علم القراءات قبل قدوم كبار المقرئين اليهم. كما احتوت الرسالة تمهيدا ومقدمة وثلاثة فصول وتسعة مباحث وخاتمة.

وعقب النقاش أوصت اللجنة بمنح الباحث درجة الماجستير بتقدير امتياز. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن تمكن الجامعة من تصدر المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يوليو 2024؛ طبقا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأوضح رئيس جامعة المنصورة في بيان صحفي، أن الجامعة تمكنت هذه الدورة من خلال طلاب الجامعة من محو أمية 17551 دارسًا، في إطار جهود جامعة المنصورة، وإيمانها بأهمية القضاء على الأمية من خلال مساهمتها في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية.

محو الأمية أولويات القضايا القومية

وأكد «خاطر»، أن ملف الأمية يٌعد على رأس أولويات القضايا القومية، الأمر الذي يستلزم تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة المنصورة المشهود لها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تنمية مصرنا الحبيبة وبما يتوافق مع خطة مصر 2030م.

دور جامعة المنصورة في محو الأمية

وأكد أن جامعة المنصورة تحظي بالكثير من الجوائز والمراكز بالتتابع وآخرهم الفوز بجائزة اليونيسكو كونفيشيوس الدولية لملف محو الأمية على مستوى العالم، مما يدل على تميز جهود الجامعة في ملف محو الأمية على المستوى الوطني والدولي

وأضاف أن الدور الكبير في محو الأمية يرجع لطلاب وجميع المسؤولين في كليات التربية، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب، لمشاركتهم الفعالة في ملف محو الأمية وتعليم الكبار موجهًا الشكر لهم.

مقالات مشابهة

  • “فلسطين 2″صناعة يمنية بامتياز
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • إحداث جائرة رئيس الجمهورية للباحث المبتكر
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • عشرات القاطرات المحملة بغاز مارب ترفض الدخول إلى عدن!
  • الكويت تخفف معاناة اليمنيين بمخيم طبي مجاني في مارب
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو