بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، اليوم الإثنين (23 تشرين الأول 2023)، عن إلقاء القبض على جميع الجناة في جريمة بشعة في العاصمة بغداد.

وأفاد بيان لها تلقته "بغداد اليوم"، بأن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة بغداد/ الرصافة تبنت التحقيق في كشف ملابسات جريمة قتل بشعة وقعت في احدى احياء العاصمة بغداد تضمنت العثور على جثة شخص محروقة".

وأضاف البيان انه "وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري وجمع المعلومات عن الجناة والدوافع في ارتكاب الجريمة، ولدى اجراء التحريات اللازمة تم التوصل الى الجناة وبكمين محكم تم القاء القبض عليهم".

واعترف المتهمان وفقاً للبيان "صراحة قيام زوجة المجنى عليه وبالاتفاق مع عشيقها على خنق زوجها حتى الموت ومن ثم احضار مادة النفط وقيامهما باحراق المجنى عليه (الزوج)".

ولفتت الاستخبارات الى "تدوين أقوال المتهمين ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف وتم اجراء كشف الدلالة على موقع الحادث وجاء مطابقا لاعترافات المتهمين استعداد لمثولهما امام القضاء لينالا جزائهما العادل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل

أقامت زوجة دعوي مصروفات علاجية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد تعرضها لحالة صحية حرجة استدعي تدخل طبي لإنقاذها وانفاقها ما يزيد عن 250 ألف جنيه وفقاً للمستندات والفواتير الخاصة بالمستشفى، لتؤكد:" زوجى تخلى عنى ورفض الوقوف معى رغم حالتى الصحية الحرجة".

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" وجد نفسي في المستشفى بين الحياة والموت بعد زواج دام لشهور، وعندما استغثت بزوجى رفض نجدتى، وتركني أصارع الموت وحيدة، لأعيش فى جحيم خلال شهرين مدة علاجى انفقت فيهم مبالغ كبيرة بعد مساعدتى من عائلتى وشقيق والدي، لاخضع لإجراء عملية جراحية كبيرة ".

وأكدت الزوجة:" تركني زوجي معلقة، ورفض تطليقي، واستولي علي مصوغاتي ومنقولاتي، ورفض سداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج رغم يسار حالته المادية، لأقرر بعدها الطلاق والحصول على حقوقى كاملة".

وأشارت الزوجة:" خدعني زوجي ليظهر معدنه الحقيقي بعد الزواج، وأتعرض بسبب عنفه وتعنته لأكبر صدمة في حياتي، فزوجي لم يهتم بحالتي الصحية، وأنهال علي بالسب والإساءة، وقررت بعدها إقامة دعوي طلاق اتهمته فيها بإلحاقه الأذي والضرر المعنوي  والمادي بي، وتدمر حياتي، وملاحقتي بأبشع الاتهامات، مما دفعني لطلب استرداد حقوقي، وإلزامه بحقي في المنقولات والمصوغات بعد أن امتنع عن تمكيني منها حتي يبتزني".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.







مقالات مشابهة

  • امرأة تقتل مسلحًا حوثيًا وتصيب آخر عقب اعتدائه على زوجها
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • الاستخبارات تطيح بـ 10 تجار ومروجي مخدرات في 5 محافظات
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • ”طمس شعاراتهم ”...جريمة بشعة تهز محافظة تعز الحوثيون يقتلون مختطف من ابناء إب
  • الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى
  • زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها
  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • مهاجر مغربي يرتكب جريمة قتل بشعة في حق طليقته وطفليه بإسبانيا