استعرض برنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، الأوضاع من أمام معبر رفح البري، وقدم المراسل عبد الرحمن الدروي تقريرا حول استمرار أعمال دخول شاحنات المساعدات للفلسطينيين عبر معبر رفح، وتحدث عن دخول 20 شاحنة في الدفعة الأولى بها مساعدات طبية، والدفعة الثانية كانت عبارة عن خروج وعبور 17 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية.

 

وأضاف أنه في اليوم الثالث دخلت 20 شاحنة أخرى محملة بمساعدات إغاثية وطبية وغذائية.

وأجرى لقاء مع حسين سالم عضو بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وقال: «شغالين على مدار الساعة لتوصيل مساعدات بالشكل الذي يليق بنا ومعانا متطوعين مرابطين أمام معبر رفح منذ أول يوم ونعمل حاليا على تفريغ الشاحنات ثم إعادة تعبئتها بالشكل المناسب حتى لا يتم إعادتها من معبر رفح مرة أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح الحياة الحياة اليوم غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • محمد بن راشد: المعلم بأدوات بسيطة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل