التقى الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الاثنين، مع الدكتور طارق الكاسح نقيب أطباء مطروح، ومديحة زيتون نقيب تمريض مطروح، والدكتورة سماح عبدالنبي مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، والدكتور صبري شعبان عضو نقابة الأطباء، لمناقشة مشاكل الأطباء والتمريض بنطاق المحافظة، في ظل الحرص على توفير مناخ صحي مناسب للأطباء دون مخالفة اللوائح والقوانين، وذلك للصالح العام دون تأثر الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

مناقشة مشاكل الأطباء والتمريض 

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح على جهود نقابتي الأطباء والتمريض في خدمة الطاقم الطبي، وخلق جو صحي يسمح بوجود خدمات طبية لائقة، وناقش جميع الحضور المشاكل التي تواجه الطاقم الطبي في الشارع المطروحي، وأهمية تكرار مثل هذا الاجتماع بصفة دورية.

تعاون نقابة الأطباء 

كما أكد الدكتور طارق الكاسح، نقيب أطباء مطروح، على أهمية التعاون من جانب النقابة، وإبداء المساعدة للأطباء مع حرص نقابة الأطباء على تفعيل القانون وتلافي جميع السلبيات التي تعيق سير العمل بالنسبة للأطباء وأبدى استعداد النقابة وأعضائها في نشر وتعميم اللوائح التي تستهل عمل الأطباء.

تقديم طلبات لإعادة فتح العيادات الخاصة 

وأكد وكيل صحة مطروح ببيان على الاتفاق على بعض النقاط الهامة لحين تحسين الأوضاع، وتلافي السلبيات، وذلك من باب الحرص على استمرار الخدمة وعدم تأثرها بإجراءات ورقية يتم جدولتها في مدة زمنية، على أن يتم تقديم طلب باسم الدكتور وكيل الوزارة من الطبيب، يفيد برغبته في إعادة فتح العيادة الخاصة المغلقة لتلافي الملاحظات مع تعهده الكامل باستكمال الإجراءات، وتلافي السلبيات في مدة زمنية قدرها شهر من تاريخة.

كما سيعقد اجتماع عام مع أطباء العلاج الحر وأصحاب العيادات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية غير الحكومية والمراكز الطبية الخاصة يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الجاري بقاعة مستشفى التوليد والصحة الإنجابية، وذلك لتوضيح أهمية التسجيل وتلافي السلبيات المدونة من قبل إدارة العلاج الحر بالمديرية وعمل آلية لسرعة إنهاء الإجراءات، وحصر المنشآت الطبية واستكمال الإجراءات تمهيدا لرقمنة عيادات العلاج الحر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وكيل وزارة الصحة محافظة مطروح التمريض مصر الأطباء مصر العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي

أشاد الدكتور علي عبد المطلب، أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، بإطلاق قناة Q news معتبرًا ذلك إنجازًا كبيرًا في مجال الإعلام، حيث تسهم القناة في تقديم محتوى متنوع يغطي القضايا المحلية والدولية، مع التركيز على تقديم الحقائق بموضوعية.

إعلام موضوعي يعزز وعي الجمهور

وأوضح «عبد المطلب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الإعلام يجب أن يكون أداة للوعي والتثقيف، وليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار، مشيرًا إلى أن قنوات مثل Q news التي تتبنى قيم المصداقية والموضوعية، تلعب دورًا مهمًا في "تمكين الجمهور والرأي العام الدولي" من الوصول إلى معلومات دقيقة، مع نقل السردية المصرية الصادقة خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

قناة Q news تقدم السردية المصرية للعالم

وأضاف أن القناة لن تقتصر على الحوار مع الجمهور المحلي فحسب، بل ستسهم في تعزيز النقاش المفتوح مع الرأي العام الإقليمي والدولي، مما يعزز بناء مجتمع أكثر وعيًا وتفاعلًا مع العالم الخارجي. وأكد عبد المطلب أن الإعلام الحر يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الديمقراطية.

الإعلام الحر ركيزة أساسية للديمقراطية

واختتم أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة تصريحاته بتهنئة القائمين على القناة، متمنيًا دوام النجاح والتفوق للقناة الجديدة، استكمالًا لمسيرة قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان في الدقهلية
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تقنين وضع العيادات والمراكز الطبية الخاصة
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر
  • ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات