أبوظبي في 23 أكتوبر/ وام/ انطلقت فعالية "سوق الحديقة" التي تستضيفها حديقة “أم الإمارات” خلال الفترة من 20 أكتوبر الجاري إلى 30 مارس المقبل نهاية كل أسبوع “ يومي الجمعة والسبت ” وذلك بالتزامن مع استضافة مبادرتي "أكتوبر الوردي" للتوعية بسرطان الثدي و"سينما الحديقة ".

وأعلنت حديقة أم الإمارات عن تخصيص كامل ريع مبيعات تذاكر يوم 20 أكتوبر الجاري لصالح حملة " تراحم من أجل غزة " المبادرة الإنسانية التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر بتوجيهات القيادة الرشيدة للتضامن مع الأشقاء في غزة.

يشارك في سوق الحديقة هذا العام 40 من العارضين وأصحاب المشاريع في خطوة تهدف إلى تعزيز الترابط المجتمعي من خلال منح زوار الحديقة الفرصة لقضاء يوم عائلي مليء بالمتعة والترفيه والتجارب الممتعة إضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من أشهى المأكولات المحلية والمنتجات العضوية المميزة والعروض الترفيهية المتنوعة.

ويشكل “ سوق الحديقة ” بكلة ما يزخر به من أنشطة وفعاليات ترفيهية وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء للتسوق وتناول الطعام والاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق في ربوع المناظر الطبيعية الخلابة لحديقة أم الإمارات .

ويشهد السوق إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشمل العروض الفنية والموسيقية، والأنشطة الترفيهية العائلية، وحصص اللياقة البدنية، وأعمالا ومنتجات فنية ومبتكرة لمجموعة من المصممين والفنانين المحليين.

وتقدم "سينما الحديقة" خلال تجربتها الفريدة في الهواء الطلق نهاية كل أسبوع مجموعة من أشهر الأفلام العالمية المفضلة لدى البراعم الصغار في الفترة المسائية في حديقة الأطفال.

وقالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي - حديقة أم الإمارات في تصريح لوكالة أنباء الإمارات /وام/ : “ حرصنا خلال موسمٌ فعاليات سوق الحديقة على تسخير الجهود كافة لنجاح فعاليات الموسم الجديد من خلال تقديم تجربة مميزة لزوارنا بكل ما نقدمه من أنشطة وفعاليات وعروض خاصة مع توجهنا للارتقاء بأعداد المتاجر ومساحات العرض المتنوعة وإتاحة الفرصة لمشاركة المزيد من أصحاب المشاريع والعارضين واستضافة الفنانين والحرفيين المهرة ما يضفي تجربة متنوعة وأجواءً من البهجة والمتعة والسرور على العائلات والأصدقاء”.

وأضافت : “ نضع في حديقة أم الإمارات مصلحة المجتمع في صلب جميع الفعاليات والمبادرات التي نستضيفها مع الحرص على تقديم المساعدة والدعم للمجتمع بكل شكل ممكن في إطار التزامنا الدائم بمساعدة المحتاجين لاسيما وسط الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة ومن هذا المنطلق، تم التبرع بكامل ريع مبيعات التذاكر في يوم 20 أكتوبر الجاري لصالح الحملة الإماراتية الإنسانية ‘تراحم من أجل غزة‘ التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المتضررين في قطاع غزة ونأمل أن يكون دعمنا كمجتمع قادرًا على مساعدة الأشخاص المتضررين من هذه الحرب".

يذكر أن حديقة "أم الإمارات " عملت منذ إنشائها في عام 1982، جنباً إلى جنب مع شركاء محليين وعالميين على تسخير مرافقها متعددة الاستخدام لاستضافة وتنظيم العديد من الفعاليات والأحداث التي استقطبت مئات الآلاف من الضيوف .

ويحظى زوار الحديقة بفرصة تعزيز مداركهم ومعارفهم من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقدمها على مدار العام والمرافق المميزة التي تلبي تطلعات مختلف الأعمار.

عوض مختار/ ريم الهاجري/ عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: حدیقة أم الإمارات

إقرأ أيضاً:

قبل بداية العام الدراسي.. اعرف أماكن حجز تذاكر القطارات من الجامعات

تيسيرا على الطلاب ومنعا للزحام أمام شبابيك المحطات المختلفة لحجز تذاكر القطارات، توفر هيئة السكك الحديدية إمكانية حجز التذاكر من خلال بعض الجامعات.

وتتيح هيئة السكك الحديد مكاتب لإتاحة حجز وصرف تذاكر القطارات ببعض الجامعات بالإضافة إلى محطات مترو الأنفاق، وهو ما نعرضه في السطور التالية:

جامعات تتيح حجز تذاكر القطارات

ويمكن حجز تذاكر القطارات من خلال بعض الجامعات التالية:

1. جامعة أسيوط بجوار بوابة الجامعة.

2. جامعة الأزهر ميدان أسماء الله الحسنى داخل الجامعة.

3. جامعة سوهاج في مبنى كلية التربية.

4. جامعة أسوان – صحارى جامعة أسوان.

5. جامعة قنا داخل جامعة جنوب الوادي.

كما يمكن الحجز أون لاين من خلال تحميل تطبيق هيئة السكك الحديد الإلكتروني من خلال الضغط هنا ثم يتم إنشاء حساب، باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

بعدها يتم تحديد نوع الرحلة التي تريد حجزها، ذهابًا فقط أو ذهابًا وإيابًا، واختيار محطات المغادرة والوصول.

اكتب اسم محطة المغادرة اكتب اسم محطة الوصول وحدد تاريخ الرحلة التي تريد السفر فيها.

- اختر نوع القطار الذي تريد السفر فيه، مثل قطار سريع أو قطار مكيف أو قطار عادي.

- اختر وقت الرحلة التي تريد السفر فيها من قائمة الأوقات المتاحة والدرجة الأولى أو الثانية

- حدد عدد المسافرين الذين تريد حجز التذاكر لهم.

- اضغط على زر «الدفع» لمتابعة عملية الدفع ببطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع المباشر أو المحفظة الإلكترونية.

- بعدها ستتمكن من طباعة التذكرة الخاصة بك.

- تأكد من طباعة التذكرة وحفظها معك عند السفر.

 

مقالات مشابهة

  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن
  • بالخطوات.. طريقة حجز تذاكر مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي 2024
  • قبل بداية العام الدراسي.. اعرف أماكن حجز تذاكر القطارات من الجامعات
  • الامارات .. جائزة خليفة التربوية تطلق نسختها ال18 بالمملكة المغربية
  • سيدة تُنهي حياة زوجها وتدفن جثمانه في الحديقة !
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير حديقة هناء وفتحها للجمهور الشهر المقبل   
  • حملة تضليل روسية لصالح اليمين المتطرف الألماني
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل