أكد الدكتور مجدى حلمى، مستشار وزيرة التضامن لبرنامج وعى، أهمية حملة وزارة التضامن "النظافة وصحة وسلامة.. احمى نفسك وأسرتك" خاصة مع بداية العام الدراسى ودخول فصل الشتاء وهى حملة مهمة جدا للآباء والأمهات للحفاظ على الأطفال وحمايتهم ومهمة أيضا لكبار السن ولذوى الإعاقة وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين، وننبه على أن فصل الشتاء من الفصول التى تنتشر فيها الفيروسات التنفسية، لذلك أطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن هذه الحملة الأسبوع الماضى للوقاية من أمراض الشتاء.


وأشار مستشار وزيرة التضامن، إلى أن الاحتياطات ليست بجديدة ولكن من الأهمية غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون للأطفال وللكبار وأيضا التباعد فى الأماكن المزدحمة، ومن الأهمية أيضا إذا كان الطفل مصابا بعدوى ألا يذهب إلى المدرسة وإذا ظهرت بعض أعراض الأمراض التنفسية عليه ألا يذهب إلى المدرسة، وذلك لكى لا تزيد الأعراض على الطفل وألا يصاب طفل آخر بالأعراض والعدوى، مؤكدا على النوم الجيد والراحة والتغذية والتباعد وغسيل اليدين من أهم خطوات الوقاية من أمراض الشتاء ويجب عند العطس أو الكحة تغطية الأنف والفم، وإذا ظهرت بعض الأعراض لابد من عزل أو حجز الشخص المصاب بعيدا عن التلوث والتراب وما يزيد من الأعراض والمرض والعدوى.

وأضاف الدكتور مجدى حلمى مستشار وزيرة التضامن، أن التطعيم بلقاح كورونا مهم وإلزامى أن يأخذه الأشخاص البالغين، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، أما بالنسبة للقاح الإنفلونزا فهو اختيارى، وهناك بعض الأسر تحرص على أخذ اللقاح، فهو لقاح اختيارى عكس اللقاحات التى تفرضها الدولة لأنها تطعيمات حيوية على الأشخاص وخاصة الأطفال، لأن بعض نزلات البرد تعطى للشخص أو للطفل مناعة وأجسام مضادة للإنفلونزا.


ووجه الدكتور مجدى حلمى، الشكر للإعلام لنقل رسالة حملة وزارة التضامن "النظافة صحة وسلامة.. احمى نفسك وأسرتك" لأن الحملة تعمل على أمرين مهمين جدا، الإعلام الجماهيرى على مواقع التواصل الاجتماعى والإعلام المرئى والمقروء العام، والأمر الثانى هو التوعية المباشرة فى اللقاء مع الجمهور، موجها الشكر لكل من يساعدنا فى ذلك من إدارة الجمعيات الأهلية والوزارات التى عندها القدرة على الوصول للجمهور بشكل مباشر من ندوات وحوارات وجلسات توعية ومسرح وشارع، وهناك أيضا مطبوعات توزعها وزارة التضامن مبسطة توصل الرسالة، فالإعلام محور من المحاور المهمة التى تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعى

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن النظافة صحة وسلامة أحمي نفسك وأسرتك أمراض الشتاء حملة وزارة التضامن وزارة التضامن وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن توليها منصب الوزارة في 3 يوليو يمثل يومًا تاريخيًا للنساء المصريات وله دلالات كبيرة. 

وأعربت عن شكرها للوزيرة السابقة نيفين القباج على جهودها الكبيرة خلال فترة عملها، وكذلك الدكتورة غادة والي، مشددة على أهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات.

أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن بعد حلف اليمين الدستوري

وأوضحت مرسي أن الأولوية ستكون لاستكمال ملفات الفئات الأكثر احتياجًا ومبادرات حياة كريمة وبرامج تكافل وكرامة، مع التأكد من وصول الدعم والتمويل لمستحقيه. 

وأكدت أن هدفها الرئيسي هو إخراج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، من خلال دراسة الأولويات والفرص الاقتصادية المتاحة وتنفيذ المشروعات التي تدعم هذا الهدف.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد 2024

وأضافت الوزيرة أن العدد الكبير للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة يعكس الحاجة المستمرة للدعم، ولكن الهدف الأسمى هو أن يتعلم الأجيال الجديدة الاعتماد على التدريب المهني والعمل بدلًا من الإعانات المادية. 

وأشارت إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين الوزراء والحكومة تعمل كفريق عمل متكامل، مع التركيز على ملفات مهمة مثل رعاية المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وشددت على أنها ستواصل دعم النساء المصريات وخدمتهن بطرق مختلفة من خلال عمل الوزارة وملفاتها المتنوعة. وأشارت إلى أن تجربتها في المجلس القومي للمرأة أضافت لها الكثير من المعرفة والخبرة، مما سيساعدها في تحقيق أهدافها في وزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • "الشيطان مش شاطر" على مسرح الهناجر.. صور
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • وزيرات ونائبات.. 9 سيدات في الحكومة الجديدة تعرف عليهن
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة