يترقب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة مثيرة، مساء غدًا الثلاثاء، أمام سيمبا التنزاني، في لقاء الإياب للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، في نسخته الأولى، في لقاء يقام على استاد القاهرة الدولي.

وينتظر الأهلي المباراة بعد انتهاء لقاء الذهاب أمام سيمبا في تنزانيا يوم الجمعة الماضي، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليترقب الفريقان الحسم في لقاء الإياب.

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي الدوري الأفريقيويترقب الأهلي 3 سيناريوهات للتأهل للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، وذلك بعد ما حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما لقاء الذهاب، وجاءت كما يلي:

السيناريو الأول: فوز الأهلي بأي نتيجةفوز الفريق الأحمر بأي نتيجة غدًا على حساب سيمبا، سيمنحه التفوق بمجموع المباراتين والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

السيناريو الثاني: التأهل بقاعدة الهدف خارج الأرضيمكن أن يحسم الأهلي التأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، حال تعادله في المباراة بهدف لمثله أو التعادل بين الفريقين سلبيًا بدون أهداف، وهو ما يجعل النتيجة النهائية في مجموع المباراتين تعادل الفريقين.

الأهلي في هذه الحالة يعبر للدور نصف النهائي بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض الموجودة في اللائحة، بعدما سجل هدفين في تنزانيا، مقابل تسجيل المنافس هدفًا على الأكثر في الإياب بالقاهرة.

السيناريو الثالث: التأهل بفضل ضربات الترجيحيمكن لضربات الترجيح أيضًا أن تحسم تأهل الأهلي للدور نصف النهائي من البطولة، في حالة تكرار التعادل بهدفين لمثلهما في لقاء الإياب وهي نفس نتيجة الذهاب، مما يجعل الفريقان يلجأن لضربات الترجيح التي يمكن أن تبتسم لصالح الأهلي.. للتفاصيل.. اضغط هنا:

موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا في إياب ربع النهائيويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، والتي ستقام في تمام الساعة الخامسة من مساء غدًا الثلاثاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي وسيمبا سيمبا الدوري الأفريقي للدور نصف النهائی الدوری الأفریقی النهائی من فی لقاء

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة

يخوض فريق الأهلي مباراة صعبة مع نظيره فريق ماجديبورج الألماني، اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة حاليًا في مصر.

ويسعى رجال يد الأهلي إلى الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد التي تستضيفها الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية.

وكان فريق رجال يد الأهلي قد تأهل إلى الدور نصف نهائي البطولة بعد تحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15، وفي المباراة الثانية خسر الفريق أمام برشلونة الإسباني بنتيجة 31-23.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة: إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

موعد مباراة الأهلي وماجديبورج اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي مع نظيره فريق ماجديبورج الألماني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناة أون تايم سبورتس.

مقالات مشابهة

  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • بعد عرض زد.. نجم الأهلي ينتظر قرار كولر النهائي
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
  • عاجل.. الأهلي يعلن قرار هام بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر
  • عاجل| إمام عاشور يرفض عقوبة الأهلي.. تفاصيل 3 تحقيقات مع اللاعب