euronews:
2024-07-08@08:04:04 GMT

طبيب فلسطيني ليورونيوز: "معظم الحالات قريبة من الموت"

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

طبيب فلسطيني ليورونيوز: 'معظم الحالات قريبة من الموت'

في مقابلة مع يورونيوز تحدث الدكتور نور الدين الخطيب، طبيب مقيم بقسم الطوارئ مجمع ناصر الطبي في خان يونس في غزة عن الأوضاع في مستشفيات القطاع التي لم يطلها بعد القصف الإسرائيلي.

اعلان

 يقول الدكتور الخطيب في لقئه مع يورونيوز إنه منذ  بداية الحرب، كل يوم يستقبل  مجمع ناصر الطبي حالات أصعب من اليوم السابق.

ولسوء الحظ، فإن معظم الحالات كانت من الأطفال والنساء.

عملي هنا هو في العناية المركزة ومتابعة الطوارئ. معظم الحالات قريبة من الموت. ولسوء الحظ فإن الجثث تحتوي على مئات الشظايا، وللأسف لا نستطيع علاجهم أو تقديم الرعاية الطبية لهم" يوضح الدكتور.

ويواصل الطبيب كلامه قائلا: " في بداية الحرب تمكنا من التعامل مع معظم الحالات، ولكن للأسف هذا غير ممكن. اليوم وصلنا إلى النقطة التي نختار فيها من يعيش ومن يموت حسب الوضع ومن يمكنه الاستفادة أكثر من الرعاية الطبية." يوضح الدكتور.

"الأمور تزداد سوءا"

أصبح مجمع ناصر الطبي مكتظاً بالمصابين. وقد ارتفعت حصيلة الجرحى خلال الأيام الأخيرة بعد تواصل القصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.  

حيث يقول الخطيب: "لقد وصلنا إلى مرحلة أنه خلال اليوم أو غدا لن يكون هناك الكثير مما يمكننا تقديمه للجرحى والمرضى. كل الأيام مزدحمة. القصف مستمر وقد استقبلنا العشرات من الحالات. غرفة العناية ممتلئة وليس هناك ما يكفي من أطباء لجميع الحالات الواردة ولا يوجد أجهزة طبية كافية. الأمور تزداد سوءا."

صعوبة التواصل مع الأقارب تشكل قلقا للجميع

ويحاول الخطيب الاتصال بعائلته في أغلب الأوقات دون جدوى، ويقول: "حتى الحصول على مكالمة أصبح صعبًا للغاية بسبب مشاكل في الشبكة. حتى أننا نجد صعوبة في التواصل بيننا وبين الأطباء في الأقسام الأخرى، وهذا يؤخر استجابة الأقسام." يقول الطبيب.

 ويضيف الخطيب قوله: "ولعدم القدرة على التواصل، من المؤكد أن التوتر والخوف سيكونان موجودان لأن أي طبيب يتوقع أن أحد أفراد أسرته سيكون من بين الجرحى القادمين، وقد حدث هذا مرات عديدة. وقد وجد العديد من الأطباء عائلاتهم بين الشهداء والجرحى. إنه شعور صعب للغاية."

الأمم المتحدة: حياة 120 طفلا خدج وألف مريض كلى و50 ألف فلسطينية حامل معرضين لخطر الموت في غزة شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزةشاهد: ملاذ لأكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف مدني نازح.. مستشفى القدس في غزة مهدد بالقصف

وعبر الدكتور عن قلقه إزاء الوضع قائلا: "في القصف الأخير كان عدد الجرحى كبيرا جدا، وأغلب المصابين من الأطفال والنساء، وكان عدد الأطفال أكبر من عدد الأطباء الموجودين. عندما أتعامل مع طفل فهناك طفل آخر لم أتمكن من فحصه بعد. لا مكان للجرحى ولا سرير فارغ. الوضع صعب للغاية، وهذا أسوأ موقف بالنسبة لي، وجود مريض ليس له مكان ولا وقت لعلاجه."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتلوا جراء القصف الإسرائيلي... عائلة فلسطينية تدفن أطفالها في قبر مؤقت حصيلة عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة تجاوزت الخمسة آلاف شخص فرنسا تعلّق رسمياً إجراءات تبني الأطفال من مدغشقر قصف مستشفيات جرائم حرب غزة فلسطين اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| إسرائيل ترتكب "24 مجزرة" في غزة خلال يوم واحد ونتنياهو يحذر حزب الله من دخول الحرب مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مجلة بلاي بوي الإباحية الشهيرة تفصل مايا خليفة وتعاقبها على دعمها "طوفان الأقصى" لماذا تمّ الحكم غيابيا بالسجن سبع سنوات على رغد صدام حسين؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حصيلة عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة تجاوزت الخمسة آلاف شخص يعرض الآن Next فيديو: الجيش الإسرائيلي يقول إنه نفذ 300 غارة جوية على قطاع غزة في يوم واحد يعرض الآن Next محكمة استئناف الجزائر تبقي 38 حكمًا بالإعدام في قضية مقتل شاب أثناء حرائق 2021 يعرض الآن Next قتلوا جراء القصف الإسرائيلي... عائلة فلسطينية تدفن أطفالها في قبر مؤقت يعرض الآن Next شاهد: حياة 120 طفلا معرضة للخطر بسبب نفاذ الوقود في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط أطفال ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف مستشفيات جرائم حرب غزة فلسطين اعتداء إسرائيل إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط أطفال ضحايا إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، باستشهاد سبعة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف استهدف منزلاً في مخيم النصيرات ، كما استشهد فلسطينيان قرب وادي السلقا في قصف إسرائيلي استهدف تجمعات للفلسطينيين في مدينة دير البلح.

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة 4 يوليو 2024 - 10:18 صباحًا استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا

وفي مدينة غزة، والتي تتعرض كافة الأحياء السكنية فيها لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال، استشهد مسن وزوجته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم بالمدينة.

وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله، بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وسط إطلاق نار كثيف صوب الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الموت يهدد 26 ألف مصاب ومريض في غزة بسبب إغلاق المعابر.. دعوات للتدخل
  • الأورومتوسطي : "إسرائيل" تحاصر جرحى ومرضى غزة حتى الموت
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر