أعلنت كندا عن تقديم منحة بـ50 مليون دولار لتمويل المساعدات الإنسانية وتلبية الاحتياجات الملحة للفلسطينيين في قطاع غزة والمناطق المجاورة، مع ضمان ألا تصل أيّ من هذه الأموال إلى أيدي حماس. 

وقال وزير التنمية الدولية الكندي، أحمد حسين، اليوم الإثنين، أن التمويل سيساعد في توفير الغذاء والماء والمساعدة الطبية الطارئة وخدمات الحماية وغيرها من المساعدات المنقذة للأرواح.

وفقا لبيان أصدرته السفارة الكندية في القاهرة، فإن كندا لا تزال ثابتة في موقفها من وجوب الامتثال للقانون الإنساني الدولي، كما يجب أن تكون الأولوية القصوى لسلامة وأمان المدنيين.

وتواصل كندا حثها لكافة الأطراف بأن يتم تيسير وصول الإغاثة الإنسانية الأساسية بفاعلية وبسرعة ودون عوائق للمدنيين الذين هم في أمس الحاجة مؤكدين على مسؤوليتنا الجماعية اتجاه التمسك بمبادئ الإنسانية والكرامة والحماية للجميع.

ويضيف إعلان اليوم 50 مليون دولار أخرى إلى 10 ملايين دولار الأولية من تمويل المساعدات الإنسانية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي. 

ووفقًا للسفارة الكندية، تقدم كندا تمويلها للمساعدة الإنسانية على أساس الحاجة، من خلال المنظمات الإنسانية ذات الخبرة والموثوق بها التي لديها القدرة التشغيلية اللازمة للاستجابة على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة كندا حماس مساعدات السفارة الكندية

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ اللبنانية: تقدمنا بطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية الملحة

أفاد رئيس لجنة الطوارئ الحكومية فى لبنان ناصر ياسين، بأنه يجري التواصل مع المنظمات الأممية والدول لتقديم الدعم والاستجابة الإنسانية، حيث تم التقدم بطلب الدعم السريع للحاجات الملحة والتى تقدر بـ427 مليون دولار بالقطاعات التى تتضمن الإيواء والصحة والغذاء والأمور اللوجستية.

استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان

وقال رئيس لجنة الطوارئ اللبنانية - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، "إن بعض الدول أبدت استعدادها لإرسال مساعدات عينية أو دعم مالي، وتنظم تلك العملية منظمات الأمم المتحدة بالتنسيق مع الوزارة والإدارات اللبنانية ضمن آلية تظهر الشفافية والمحاسبة، والفاعلية لضمان الوصول إلى المستحقين".

وأوضح أن نحو مليون شخص تأثر من الحرب والعدوان إما بطريقة مباشرة أو نزحوا وهجروا من منازلهم إلى مناطق أخرى أو مراكز إيواء، لافتا إلى أن أعداد النازحين بمراكز الإيواء التي تم تسجيلها حتى الآن تخطت 170 ألف ولكن تقديريا تفوق 250 ألف شخص.

 

وأشار إلى أن مناطق بيروت وصيدا والجنوب وجبل لبنان أصبحت غير قادرة على استقبال المُهجرين، ويتم الطلب منهم للتوجه إلى مراكز الشمال الذين صار عليها ضغط كبير أيضا، خاصة مع انتقال حوالي مليون شخص خلال ساعات جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لجنة الطوارئ اللبنانية: تقدمنا بطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية الملحة
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • بـ100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات عاجلة بـ100 مليون دولار إلى لبنان
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي