صدى البلد:
2024-10-01@21:18:24 GMT

حملة مكبرة لتحصين الماشية ضد مرض الطاعون بالأقصر

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أوضح الدكتور فتحى سلمى مدير مديرية الطب البيطرى بالأقصر أنه بلغ إجمالى أعداد الحيوانات المحصنة من أغنام وماعز ١٢٢٨٢ حيوانا تضمنت عدد الاغنام المحصنة ١٠٥٧٩ ، وعدد الماعز المحصنة ١٧٠٣.


حيث تمت عملية التحصين باتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بكافة قرى ونجوع ومدن محافظة الأقصر، فضلا عن مرافقة أطباء الإرشاد البيطرى للجان التحصين لتوعية مربى وتجار الأغنام والماعز بأهمية وضرورة تحصين الأغنام والماعز الخاصة بهم والتوعية بخطورة هذا المرض الوبائي وما يسببه من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية وكذلك توعيتهم بطرق الوقاية من المرض.

محافظ الأقصر يبحث سبل التعاون مع المجلس القومي لذوي الإعاقة «عمل الأقصر» تشارك في ختام فعاليات المؤتمر العربي السابع للتقاعد والتأمينات الاجتماعية


هذا وتستمر مديرية الطب البيطرى بالأقصر بتنفيذ أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة للأغنام والماعز لعام ٢٠٢٣ .

 

يأتي ذلك في ضوء متابعة أعمال الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر و اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الارشاد البيطري الاجراءات الوقائية الأغنام والماعز القصير وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق اليوم حملة مفاجئة بقيادة سكرتير عام الحي لضبط المخالفين وإزالة التعديات، استجابةً لشكاوى المواطنين بشأن المقاهي المخالفه والتعدى على الطريق العام و الممتلكات العامة.

تأتي هذه الحملة في إطار تنفيذ توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، بضرورة متابعة المخالفات والتصدي لها بشكل حازم لضمان الانضباط في الشارع السكندري.

واستهدفت الحملة عدداً من الشوارع الرئيسية، بما في ذلك شارع الجلاء وشارع ونجت وشارع الفتح بمنطقة شدس، وأسفرت عن ضبط 74 حالة إشغال، بالإضافة إلى التحفظ على 20 كتلة خرسانية، و13 حالة تعدٍّ أخرى.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن هذه الحملات ستستمر بانتظام لضمان استعادة النظام وتطبيق القانون بصرامة حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة وحقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • حملة أمنية مكبرة بمديريتي أسوان ودمياط
  • الباعور يوقع على اتفاقيات لتحصين أملاك الدولة بالخارج وحمايتها من الاعتداءات
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر