احتفلت جامعة أسيوط بتخريج الدفعة الثالثة من الدبلومة المهنية لطب الجنين، وذلك بمركز تدريب وأبحاث الموجات فوق الصوتية بمستشفى صحة المرأة الجامعي.

حضر حفل التخرج الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد محمد نصر مدير مستشفى صحة المرأة ورئيس القسم، والدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة الأسبق والمشرف العام على الوحدة ومنسق الدبلومة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم أمراض النساء والتوليد، والطلاب المجتازين للدبلومة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي حرص الجامعة على دعم المستشفيات الجامعية، مشيداً بالدور الرائد لمستشفى صحة المرأة في تقديم خدمات طبية هائلة، وإعداد كوادر متميزة من أطباء النساء والتوليد.

وأشار الدكتور محمود عبد العليم إلى الدور العلمي والبحثي الذي يقوم به قسم النساء والتوليد بكلية الطب، موجها شكره للدكتور حسن صلاح وكافة القائمين على أعمال الدبلومة المهنية لطب الجنين.

ومن جانبه، أشاد الدكتور علاء عطية بمستوى الاهتمام بالتخصصات الدقيقة في كلية الطب والمستشفيات الجامعية، وعقد الكثير من الدورات التدريبية لأطباء النساء والتوليد.

وأوضح الدكتور أحمد محمد نصر فخره بوحدة الموجات فوق الصوتية، مؤكداً على أهمية الدبلومة التي تعد أول دبلومة مهنية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصص «طب الجنين».

ووجه الدكتور حسن صلاح خالص شكره لأعضاء هيئة التدريس القائمين على التدريس في الدبلومة، مشيداً بالدبلومة التي تعد فخراً لقسم النساء والتوليد، معربا عن أمنياته للخريجين بدوام التوفيق في مسيرتهم المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الدبلومة المهنية النساء والتولید الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد

 في إطار احتفالات جامعة عين شمس ببدء العام الجامعي الجديد، نظمت إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة "طلاب من أجل مصر" فعاليات اليوم الرياضي الذي شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب. ترأس الحدث الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، الذي أكد على أهمية الرياضة في حياة الطلاب والمجتمع.

افتتح رئيس الجامعة فعاليات اليوم الرياضي بكلمة تناولت دور الرياضة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية، مشيرًا إلى أنها تمثل أسلوب حياة يعزز من قيم التعاون والروح الجماعية بين الطلاب. وأوضح أن تنظيم الماراثون يعد فرصة فريدة للطلاب لإظهار قدراتهم والمنافسة بروح رياضية، مما يسهم في تعزيز ثقافة الرياضة داخل الحرم الجامعي.

وأضاف الدكتور ضياء زين العابدين أن مثل هذه الفعاليات تساهم في خلق بيئة تعليمية محفزة وتساعد في بناء شخصية الطلاب من خلال تعزيز روح الفريق والعمل الجماعي. كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النشاط الرياضي واتحاد الطلاب في تنظيم هذا الحدث، مشيدًا بتعاون الجميع لإنجاحه.

تضمن اليوم الرياضي مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والإلكترونية والترفيهية، مثل "Tag archery"، و"كورف بول"، و"airbadminton"، بالإضافة إلى "تجديف الصالات الأرجوميتر". وقد حظيت هذه الأنشطة بتفاعل كبير من الطلاب الذين عبروا عن حماسهم ومشاركتهم الفعالة، مما ساهم في خلق جو من المنافسة والمرح.

وفي ختام اليوم، وجه رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في تنظيم الحدث، مُشيرًا إلى أن تلك الفعاليات ليست مجرد أنشطة رياضية، بل هي تجارب تعزز من العلاقات الاجتماعية وتساهم في بناء مجتمع جامعي متماسك. كما دعا جميع الطلاب والعاملين بالجامعة إلى الاستفادة من هذه التجارب والعمل على تطوير مهاراتهم الرياضية.

تأتي هذه الفعالية في إطار استراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية شاملة تدعم تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، وهو ما يعكس التزام جامعة عين شمس بتقديم تجربة تعليمية متميزة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • السن عين شمس تحتفل بتخريج دفعة 2024