كشف عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب التجاري للشركة العامة لتجارة الجملة، أنه يتم تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء، بشأن مبادرة تخفيض الأسعار، موضحا أنه تم تخفيض ما يقرب من 48 سلعة من أهم السلع الأساسية لدى المواطن المصري، مثل الزيت والسكر والمكرونة والعدس واللحوم ومنتجات الألبان.
أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يوجد 1300 منفذ تابع للشركة القابضة، ومتاح به السلع، بنسب تخفيض تتراوح ما بين 15 إلى 20 %، مشيرا إلى أنه طرح كميات كبيرة من السكر الحر المعبأ الذي وصل سعره إلى 40 جنيها ليباع في المنافذ بـ 27 جنيها.


وتابع أنه يتم بيع الأرز البلدي للمواطن بـ 22 جنيها بدلا من 28 جنيها، مؤكدا أنه عالي الجودة أيضا ويتم تقديمه للمواطن، بالإضافة إلى الأرز المستورد وبيعه بـ 20 جنيها بدلا من 25 جنيها، وبيع كرتونة البيض بـ 125 جنيها بدلا من 150 جنيها، والدواجن المستوردة بـ 85 جنيها، واللحوم البرازيلي بـ 160 جنيها بدلا من 190 جنيها، وأنواع الجبن بـ 29 جنيها بدلا من 39 جنيها، وبيع العدس بـ 22 جنيها، والفول بـ 12 جنيها.
وأشار إلى وجود وفرة كبيرة من الدواجن المحلية المعروضة في الفروع تصل إلى 1200 طن، بالإضافة إلى اللحوم، وبيع اللحوم المصرية بـ 220 جنيها للكيلو.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تجارة الجملة مبادرة تخفيض الأسعار السلع الأساسية جنیها بدلا من

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد، اللواء دكتور، علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، أمس السبت، ماركت المنطقة الشمالية العسكرية، بغرب مدينة كفرالشيخ، في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بحضور اللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الحملات اليومية التى تقوم بها الوحدات المحلية، والتموين، والصحة، والطب البيطرى، لإحكام الرقابة على أسعار السلع الغذائية، بالمحال التجارية والأسواق، ومنافذ البيع، لتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومواجهة أى ممارسات احتكارية أو زيادات في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة توافر السلع في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين ومنها تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15 ل 25 % وهى سلع " السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز، بالإضافة الى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

وكلف محافظ كفرالشيخ، مسئولى مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والصحة، والطب البيطرى، والوحدات المحلية، بتشديد الرقابة والمرور الميدانى على المحال التجارية والمنافذ والمعارض والمنافذ الاستهلاكية والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، وبشكل يومى، للتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات المناسبة وبأسعار مخفضة، وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي متابعة أسعار السلع الغذائية على مدار الساعة بجميع مراكز ومدن المحافظة،  لافتًا أن ظاهرة إرتفاع الأسعار هى ظاهرة يعانى منها كافة دول العالم، ولا سبيل للخروج منها إلا بتضافر كل الجهود من الدولة والقطاع الخاص معًا لتقديم السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

جدير بالذكر: أن محافظة كفرالشيخ، قامت بافتتاح عدد من منافذ " معًا ضد الغلاء " بمدن المحافظة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إقامة المنافذ لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة انضمت عدد من السلاسل والمنشآت التجارية الكبرى للمبادرة بكفرالشيخ منها ( خير زمان _ مصر والسودان _ أسواق دياب _ ماركت الرفاعي _ أسواق العائلة_ زهران _ أسواق المزرعة_أسواق عماد الدين_ ألبان مندور) بالإضافة إلى هايبر المنطقة المنطقة الشمالية العسكرية بمراكز ومدن المحافظة.

IMG-20240706-WA0122 IMG-20240706-WA0123 IMG-20240706-WA0124 IMG-20240706-WA0116 IMG-20240706-WA0117

مقالات مشابهة

  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • وزير التموين: سنعمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024