بلغت ثقة الإسرائيليين في الحكومة أدنى مستوى لها منذ 20 عاما، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بحسب استطلاع أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ17 الداخلية في غزة: إسرائيل تستخدم قنابل ذات قدرة تدميرية هائلة مخصصة للتحصينات الجبلية تواصل مجازر إسرائيل بغزة.

. سعي لتهجير قسري إلى سيناء بمصر

وكتبت الصحيفة: "فقط 20.5% من اليهود الإسرائيليين و7.5% من العرب الإسرائيليين قالوا إنهم يثقون في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في استطلاع أجري بعد هجوم حماس".

كما تؤكد تايمز أوف إسرائيل، في إشارة إلى نتائج الاستطلاع، أن ثقة السكان في الحكومة تراجعت إلى أدنى مستوى لها في السنوات الـ20 الأخيرة.

وبحسب الصحيفة، قبل هجوم حماس، أوضح استطلاع أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية في يونيو 2023، أن نسبة المواطنين الواثقين بعمل الحكومة كانت 28% من اليهود و18% من العرب الإسرائيليين.

 

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس عرب إسرائيل قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

استطلاع يكشف تراجعا كبيرا في مستوى ثقة دول الناتو بزيلينسكي

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد "بيو" للأبحاث على مجموعة من مواطني دول حلف "الناتو" أن مستوى الثقة بفلاديمير زيلينسكي في دول الحلف قد انخفض إلى مستوى 40% فقط.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجري قبل قمة الناتو المقرر عقدها في يوليو الجاري بواشنطن، يرى 40% فقط من المشاركين في الاستطلاع أن زيلينسكي "يفعل الشيء الصحيح" في قضايا السياسة الخارجية، بينما يرى 48% منهم وجهة نظر معاكسة.

إقرأ المزيد اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها

ووفقا للمعهد، فإن مصداقية زيلينسكي "انخفضت بشكل ملحوظ" في عدد من الدول في أوروبا وأمريكا الشمالية، وانخفضت معدلات تأييده بشكل أكبر في بولندا لتبلغ "48% هذا العام مقارنة بـ 70 % في العام السابق"، وفي هولندا "66 % مقابل 73 %"، وفي ألمانيا "54% مقابل 61%"، وفي إسبانيا "48% مقابل 55%" وفي فرنسا "43 %مقابل 50%".

وفي الوقت نفسه، لا يوجد إجماع في دول الحلف على حجم المساعدة العسكرية المقدمة إلى كييف.

وبحسب الاستطلاع يرى ربع الأمريكيين فقط الذين شملهم الاستطلاع أن بلادهم تقدم لأوكرانيا مستوى كافيا من الدعم، بينما تصل هذه النسبة في هنغاريا، على سبيل المثال، إلى "61%".

إقرأ المزيد  "دفن وجهه بين كفيّه".. مجلة تكشف معاناة زيلينسكي مؤخرا

وأُجري الاستطلاع في الفترة بين شهري يناير ومايو من هذا العام على أكثر من 44 ألف مواطن بالغ في دول الناتو، ويبلغ هامش الخطأ في نتائج الاستطلاع حوالي نقطتين مئويتين فقط.

وأصبح معروفا أن فترة الولاية الرئاسية لزيلينسكي انتهت يوم 20 مايو الماضي، علما أنه تم إلغاء إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا للعام 2024، بذريعة الأحكام العرفية والتعبئة العامة، فيما قال زيلينسكي إن الانتخابات "في غير وقتها الآن".

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، إلى أنه وفقا لتقييم أولي فإن الحكومة الشرعية الوحيدة في أوكرانيا هي البرلمان ورئيس البرلمان.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • استطلاع لنيويورك تايمز: ترامب يوسع تفوقه على بايدن بعد المناظرة
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • على وقع طبول الحرب مع حزب الله.. تكاليف اقتراض إسرائيل بأعلى مستوى في 13 عاما
  • الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار
  • صحيفة عبرية تتحدث عن المرحلة الثالثة وتكشف سبب توسيع مساحة محور نتساريم
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • استطلاع يكشف تراجعا كبيرا في مستوى ثقة دول الناتو بزيلينسكي
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • هجوم إسرائيلي وشيك على لبنان.. هذا ما كشفته صحيفة ألمانية