مسقط- الرؤية

حصد الطبيب البيطري شهاب بن عبدالمجيد البلوشي جائزة المراعي للطب البيطري في نسختها الـ15 عن فئة أفضل طبيب بيطري لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال إعلان أمانة جائزة المراعي للطب البيطري، أمس.

وبذلك يكون الدكتور شهاب البلوشي أول طبيب بيطري يحصل على الجائزة لمرتين في فرعين مختلفين من فروع الجائزة؛ حيث حصل على جائزة الطالب المتميز في تخصص الطب البيطري في عام 2017.

ويشغل الدكتور شهاب حاليًا منصب مدير مساعد للدعم الفني بشركة البشائر للحوم، وشغل سابقًا رئيس قسم الخدمات الوقائية والعلاجية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. ومثّل البلوشي سلطنة عمان في العديد من المنظمات الدولية المتعلقة بصحة الحيوان، منها: نقطة التواصل للمستحضرات البيطرية بالمنظمة العالمية لصحة الحيوان (WOAH) ونقطة التواصل في احد برامج الأمن الحيوي المتعلقة بصحة الحيوان في منظمة الفاو. إضافة الى تمثليه لسلطنة عمان بمجلس الصحة الخليجي والمشاركة في إعداد العديد من القوانين والأنظمة الخليجية الخاصة بصحة ووقاية الحيوان.

وللدكتور شهاب البلوشي العديد من الابحاث المنشورة بمختلف المجلات العلمية والمحكمة في مختلف مجالات الطب البيطري كما انه محكم ببعض المجلات الدولية.

يُشار إلى أن جائزة "المراعي للطبيب البيطري" أطلقت في عام 2010 برعاية شركة المراعي وبالشراكة مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، وتمنح جوائزها سنويًا تحت إشراف الجمعية الطبية البيطرية السعودية؛ لتكريم الأطباء البيطريين في السعودية وفي دول مجلس التعاون للخليج العربي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية

تسبب ظهور حيوان نافق بأحدى القرى السياحية غرب الإسكندرية فى اثارة الرعب والفزع بين المصطافين والمواطنين وسادت حالة من الهرج والمرج على الشاطئ، يأتي ذلك بعد أيام من ظهور 3 كائنات حية بحرية غريبة لم يعرف إذا كانت حوتا أم قرشا، في قرية سياحية بالكيلو 67 في مدينة الحمام بالساحل الشمالي بمصر، السبت قبل الماضي.

واكد المواطنين انهم اثناء تواجدهم بالمياه للسباحة فؤجئ بوجود حيوان نافق فى المياه مما تسبب فى صراخ المواطنين وحالة من الذعر وقاموا على الفور المصطافين باخلاء مياه البحر ، وقام مجموعة من الشباب بسحبه واخراجه للشاطئ .

كما أكدوا أن الحيوان النافق ربما يكون بقرة أو فرس نهر، مشيرين إلى أنه لو كان بقرة فربما القيت من إحدى المراكب التي تحمل شحنات من الأبقار وقام مسؤولو المركب بإلقاء النافقة منها في المياه. وقام المصطافون بإبلاغ السلطات لمعر فة هوية الحيوان النافق وتحليل

وكشف الدكتور عادل على أحمد، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حقيقة الحيوان النافق الذي عثر عليه مصطافين بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالى غرب الإسكندرية، اليوم الأحد.

وتم تشكيل  وفدًا علميًا من فرع المعهد القومى بالإسكندرية، لمعاينة الحيوان النافق في الساحل الشمالى، وتبين أنه ليس حيوانأً بحرياً، وإنما من واقع المعاينة المبدئية هو حيوان ماشية يحتمل أن يكون تم القائه في عرض البحر بعد نفوقه أثناء نقل الماشية عن طريق البحر.

وأشار إلى أن الحيوان النافق به شعر وجزء كبير من الرأس التي تشبه الماشية فضلا عن رجليه الأماميتين اللاتين توضحان هذا الأمر.

 

مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • النجمة يحصد لقبه التاسع ببطولة الدوري اللبناني بفوزه على الأنصار
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • الاتحاد يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفات
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية