استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الاثنين، الشباب المشارك في مبادرة "وطن يجمعنا" والمقامة تحت عنوان "محبة.. سلام"، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة إذ يعد المرصد الذراع المنفذ للمبادرة من خلال المحاضرات والنقاشات المزمع عقدها مع الشباب المشارك بها.
وافتتح الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المبادرة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مشيخة #الأزهر الشريف، في نسختها الأولي.

ومن المقرر تدريب 100 شاب وفتاة يمثلون 44 قرية من محافظة المنيا، ليكون العدد النهائي للمتدربين 5000 شاب وفتاة، والذي سيكونون سفراء للمبادرة لنشر ما تعلموه في القري والمحافظات التي يعيشون فيها.
وتهدف المبادرة إلى تدريب الشباب المصري على مواجهة الشائعات وإيصال المفاهيم الصحيحة والبعد عن الأفكار المغلوطة والهدامة التي قد تضر بالوطن، إضافة إلى نشر قيم التسامح والتعاون والتآلف بين جميع أطياف المجتمع.
وفي هذا الإطار، نظم مرصد الأزهر محاضرتين بعنوان "المواطنة بين التضليل والتأصيل" وحاضر بها الدكتور أسامة رسلان مشرف وحدة الرصد باللغة الإنجليزية بالمرصد، أما المحاضرة الثانية فتناولت البعد الاجتماعي كمدخل من مداخل الأمن القومي وتحدث بها الدكتور طاهر نصر المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية. 

الأزهر يضطلع بدور مهم في توعية الشباب عبر هيئاته المختلفة بجميع القطاعات


وخلال استقبالها للشباب المشارك في المبادرة، أكدت الدكتورة رهام سلامة المدير التنفيذي لمرصد الأزهر، أن الأزهر يضطلع بدور مهم في توعية الشباب عبر هيئاته المختلفة ومن بينها المرصد؛ لذا يتم تنظيم العديد من الفعاليات الشبابية والمحاضرات داخل المشيخة وأيضًا في الجامعات بهدف توعيتهم دينيًا وفكريًا في ظل التدفق الهائل للمعلومات على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" والتي لا يظهر صحيحها من باطلها في كثير من الأحيان ما يحدث لبسًا في أذهان شبابنا، وهو ما يقود لكثير من الفتن والتطرف نتيجة التفسير الخاطئ للنصوص الدينية التي تنشر على صفحات تلك الشبكة العالمية، الأمر الذي وقع على عاتق المرصد وكافة المؤسسات في الدولة المصرية مسؤولية توعية شباب مصر وبيان الصالح والفاسد من الأفكار المتداولة بما يحفظ بلادنا واستقرارها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر وطن يجمعنا مبادرة وطن يجمعنا سلام

إقرأ أيضاً:

رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات

عقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية.

 بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة ،ومحمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة.

هنأ الصبروط محمد صبحي، بتولية مدير إدارة الطب الرياضي، وقدم الشكر لمديري الإدارات الفرعية علي ما بذلوة من جهد كبير خلال مبادرة "العيد أحلى" احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وتنفيذ المتابعات الميدانية لمراكز الشباب والأندية الرياضية وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمترددين، والوقوف على التزام العاملين برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

كما وجة الصبروط السادة مديري الإدارات الفرعية للإستعداد لتنفيذ مبادرة  "لاتحزن إن الله معنا" احتفالا بالعام الهجرى الجديد.

 ودشن مبادرة "اتعلم أكثر  بمراكز شباب القليوبية" من خلال برتوكول التعاون المبرم بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وجامعة بنها .

كما أشار إلى ضرورة استثمار المتابعات الميدانية لمديري الإدارات الفرعية لمراجعة أعمال مراكز الشباب التابعة لاداراتهم مؤكدا مراجعة الكهنة بالمراكز ودفاتر المخازن وعزل الاعمدة واذون الصرف والإضافة وتوريد القيم المؤجرة ومراجعة محاضر مجالس الإدارات والدفاتر المالية الخاصة بالايرادات والمصروفات وتنفيذ خطة الأنشطة ومراجعة أغطية البلاعات  وإعداد تقرير شامل بما تم من إجراءات.

كما شدد الصبروط ، علي متابعة توافر عوامل الأمن والسلامة ، والتأكد من سلامة كافة التوصيلات الكهربائية، وتنفيذ خطة الدولة لترشيد الكهرباء بالمنشآت الشبابية والرياضية ،و التأكيد علي وجود الإسعافات الأولية  وطفايات الحريق لضمان سلامة المترددين من أعضاء مراكز الشباب ،  الالتزام بمواعيد فتح وغلق مراكز الشباب طبقا لمواعيد الوزارة .

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان لشهر يونيو 2024
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • مرصد الأزهر: تضافر جهود المكافحة الميدانية والفكرية ضرورة لاستئصال وباء الإرهاب
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف