ندوة تثقيفية تنظمها كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد

نظمت كلية الآداب بجامعة الوادي الجديد، بالتعاون مع  مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد، ندوة تثقيفية بعنوان “المشاركة السياسية ركيزة لاستقرار المجتمع”، تحت شعار “صوتك مستقبل ... انزل شارك” والتي حضرها الدكتور مصطفى محمود نائب عميد الدراسات العليا والبحث بالجامعة والمشرف على قطاع خدمات المجتمع وشؤون تنمية البيئة بالجامعة بحضور الدكتور خلف بدوي الافداري منسق الأنشطة الطلابية .

وفي الجامعة، حضر أزهر عبد العزيز مدير المركز الإعلامي بالخارجة، وغادة باسط محمد مسئول الإعلام التنموي، وإكرامي صباح مدير إدارة رعاية الطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين المساندين والطلاب. بالكامل.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وإشراف الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسلام عامر عميد الكلية. كلية الآداب، والدكتور محمد عبد السلام عباس نائب رئيس كلية التربية وشئون الطلاب.

وأوضح الدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب أن الهدف من عقد هذه الندوة هو تحفيز الطلاب على المشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة كحق وواجب وطني، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية.

وأكد الدكتور خلف بدوي الأفداري منسق أنشطة كلية الآداب خلال كلمته على ضرورة المشاركة الواعية والإيجابية للطلبة في الانتخابات الانتخابية المقبلة وخاصة الانتخابات الرئاسية خاصة في ظل التحديات التي تواجه البلاد . وعدم الاستجابة للدعوات الهدامة للامتناع عن المشاركة، حيث أن مشاركتهم السياسية تمثل رسالة حضارية ترسخ قيم المواطنة. الانتماء المجتمعي والسلام.

وفي السياق نفسه، تحدث أزهر عبد العزيز عن أهمية المشاركة السياسية في تنمية وتقدم الإنسان. ولا يمكن أن تتقدم وتيرة تطور المجتمع دون مشاركة الشباب في كافة تحولاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه تناول الدكتور مصطفى محمود عدة مواضيع خلال الندوة منها: مفهوم المشاركة السياسية مستوياتها وأشكالها، وتداعيات المشاركة السياسية على تحقيق الأمن والاستقرار كأحد مكونات وأهم متطلبات التنمية، و أهمية دور الطالب في المشاركة الإيجابية خلال الانتخابات المقبلة، وتوعية الأسرة والمجتمع بضرورة المشاركة. ولنركز إذن في العملية الانتخابية على البعد المعرفي للمشاركة السياسية كقيمة اجتماعية وركيزة أساسية لبناء المجتمع واستقراره في ظل الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة الوادي الجديد نائب رئيس جامعة الوادي الجديد المشارکة السیاسیة الوادی الجدید کلیة الآداب

إقرأ أيضاً:

نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 12:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب السابق محمد سلمان، الأربعاء، ان الاغلبية السياسية “عالسة” منصب رئيس البرلمان منذ عشرة اشهر مستغله وضعها السياسي.وقال سلمان في لقاء متلفز ، بان الاغلبية السياسية تتحمل كل القرارات التي صدرت من مجلس النواب دون مشاركة المكون السني امام المجتمع الدولي .مضيفا” بأن منصب رئبس البرلمان تم “علسه “من الاغلبية السياسية دون ادنى معيار للتوافق السياسي الذي يمنح المكون السني هذا الموقع الذي لازال عند الاعلبية منذ عشرة اشهر وصدرت فيها قوانين تتحمل تبعاتها الاغلبية السياسية.

مقالات مشابهة

  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بـ«آداب المنصورة»
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن