قدمت مريم كمال  مذيعة صدى البلد تغطية خاصة عن العاصفة تيج و التي توقع البعض أنها في طريقها إلى مصر و وصفها البعض أيضا بالخطيرة . 

شاهد الفيديو

ردت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، على سؤال: هل تضرب “العاصفة تيج” مصر خلال الساعات المقبلة؟.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه العاصفة تضرب غرب بحر العرب، والمناطق الموجودة في المحيط الهندي، وهناك سرعات رياح عالية جدًا.


وأضافت،، أن هذا الأمر قد ينتج عنه فيضانات، وأن المناطق التي سيحدث بها هذا الإعصار ستكون شديدة بسبب التغيرات المناخية.

ولفتت إلى أن هذه العاصفة لن يكون لها تأثير على مصر، وأن هذه الموجة تكون في البحار الواسعة، ولكن البحر الأحمر والمتوسط لن يحدث بهما شيء.

وقالت هيئة الارصاد  إن إعصار تيج جنوب بحر العرب ويصنف من الفئة الثانية حيث يصاحبه سرعات رياح، تتجاوز  ١٦٥ كم/س، ومع تقدم الوقت متوقع أن تزيد سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة، واعتبارا من اليوم يتوقع أن يضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير فى سرعة الرياح.


‎قالت الدكتورة منار غانم لـ الأرصاد الجوية، إنّ هذه الأيام تشهد استقرارا في الأحوال الجوية وارتفاعات طفيفة في قيم الحرارة وتزداد فترات سطوع أشعة الشمس، ما يجعلنا نشعر بارتفاع قيم الحرارة، ومن ثم، فإننا أعلى من الأسبوع الماضي بمعدل يتراوح من درجة إلى 2 درجة، و3 إلى 4 درجات في بعض مناطق جنوب الصعيد.

‎وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "، من، أنّ إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ووشمال الصعيد، وطقس معتدل تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وفي الأيام المقبلة سيكون شديد الحرارة على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد.
‎وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "فور غياب أشعة الشمس سيستمر انخفاض قيم الحرارة وسيكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر، والظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية". 

‎وبحسب نشرة الارصاد  الجوية، يسود اليوم، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء.

‎ويكون الطقس بحسب نشرة الأرصاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة تيج جنوب الصعید

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة.


الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية