صدى البلد:
2024-10-02@11:18:26 GMT

أنباء عن تسليم حماس لعدد من الأسرى خلال ساعات

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

ذكرت فضائية "العربية" نقلا عن مصادر لم تسمها، ورود أنباء بشأن تسليم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عدد من الأسرى الأجانب لدى الحركة خلال الساعات المقبلة.

يأتي ذلك في بعد أيام قليلة من إفراج حماس عن رهينتين أمريكيتين لأسباب صحية، وجاء ذلك بوساطة قطرية.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأول السبت، إنها قررت إطلاق سراح رهينتين "لأسباب إنسانية" لكن إسرائيل "رفضت استلامهما"، ما تسبب في غضب في الشارع الإسرائيلي، خرج على إثره تظاهرات ضد حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو.

وشنت المقاومة الفلسطينية هجمات ضد مستوطنات غلاف غزة، تحت شعار “طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل نحو ألفي مستوطن وجندي إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين، ورد الاحتلال بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشهد قطاع غزة أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع إسرائيل خدمات الكهرباء والوقود والمياه، والتعنت في فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر ودول العالم، حتى السبت الماضي، الذي شهد دخول أول قافلة مساعدات إلى القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الأسرى حركة المقاومة الإسلامية الأسرى الأجانب كتائب القسام إسرائيل نتنياهو قطاع غزة المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

"أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية

غزة - صفا

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية".

وأضافت الأونروا في منشور على منصة "إكس"، يوم الاثنين، أن "المواطنين يشعرون بأنهم محاصرون، كما يشعرون بإحساس يائس بالخسارة والدمار والفراغ".

وأشارت إلى أنه "ليس أمام العائلات الفلسطينية في غزة أي خيار سوى العيش بجانب جبال من النفايات المتراكمة التي تتسرب بالقرب منها مياه الصرف الصحي، ما يُعرّضها للأمراض"، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا واسعًا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41,615 وإصابة أكثر من 96,359 ألفا آخرين.

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": إيران قد تهاجم إسرائيل خلال ساعات
  • كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟
  • لماذا استهدفت إسرائيل قادة المقاومة في لبنان؟
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • في خطوة استباقية لدرء خطر إسرائيل.. وضع أول خطة لتشكيل لواء عراقي مقاوم
  • في خطوة استباقية لدرء خطر إسرائيل.. وضع أول خطة لتشكيل لواء عراقي مقاوم - عاجل
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات