استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية (10) مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها، بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية.

اهتمام المحافظة بدعم وتمكين ذوي الهمم

أشار محافظ الشرقية إلى أن هناك اهتمام كبير من المحافظة، بدعم وتمكين ذوي الهمم، فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018، عام خاص لذوي الهمم في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية، فضلاً عن تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجاً والفقراء ضمن مبادرة «حياة كريمة».

صرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ8 أسر

كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (8) أسر من الأسر الأكثر احتياجا، التي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها، ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة، التي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا، ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة. 

وخلال اللقاء تقدمت المواطنة «ن. ع. أ» من مركز بلبيس، بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بها، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتها الاجتماعية، لتوفير سكن مناسب لها من المخصص للأسر الأولى بالرعاية، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتخصيص مساعدة شهرية لها.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية، مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (8) مواطنين من الراغبين في العمل، والحصول على قوت يومهم، لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي، وأن فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص فقط، ومن خلال مديرية القوى العاملة.

وكلف محافظ الشرقية مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة، بمتابعة الحالة الصحية للمواطنة «س. ف. ح» من مركز الزقازيق، كونها تعانى من مشاكل بالغدة الدرقية، وابن المواطن «ر. ن. ع»، لكونه من ذوى الهمم ويحتاج لعلاج شهري، وإدراجهم بمشروع علاج غير القادرين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان على نفقة الدولة.  

كما كلف بتوفير محل بالسوق الحضاري بالصيادين للمواطن «م .ص. أ» من مركز الزقازيق، ليتمكن في تأسيس مشروع يمثل مصدر دخل ثابت له، يستطيع من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة. 

وخلال اللقاء، تقدم المواطن «ف. ع. أ» من مركز منيا القمح، يتضرر من عدم الانتهاء من إجراءات تقنين أرض بمركز منيا القمح، رغم تقدمه بالطلب للتقنين من عام 2018، ليكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بالتواصل مع مديرية الري لإبداء الرأي في إمكانية تقنين الأرض أم لا. 

وأكد محافظ الشرقية، ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كل القطاعات بمراكز وقرى المحافظة، والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التضامن وحدات سكنية مساعدات محافظ الشرقیة من مرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي

الثورة نت/..

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم، على سير تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي بمركز المحافظة.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع، الذي تنفذه منظمة عبس التنموية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، تأهيل وتوسعة الطريق بطول 950 متراً بقيمة 405 آلاف دولار بتمويل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن “سيري”.

واستمع الصوفي والمهيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي من مدير الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد ومهندسي المشروع إلى شرح حول مستوى التنفيذ.

وأوضح الصوفي والمهيم والمغربي أن مشاريع الطرق من أولويات مشاريع السلطة المحلية، مؤكدين أهمية إنجاز المشروع بحسب المواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • الأشموني يُشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم لمهرجان الشرقية للخيول
  • محافظ الشرقية يشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم الجيد لمهرجان الخيول العربية