انتقدت السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، اليوم الإثنين، إيران وحزب الله وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” لتهديدهم بجر لبنان إلى حرب جديدة.

وقالت شيا، خلال إحياءها الذكرى الأربعين لتفجير مقرّ مشاة البحرية الأمريكية في بيروت: “إننا مستمرون في نبذ أي محاولات لتشكيل مستقبل المنطقة من خلال العنف”.

وأكدت السفيرة الأمريكية في لبنان، “رفض واشنطن والشعب اللبناني تهديدات البعض بجر لبنان إلى حرب جديدة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، زياد المكاري، إن الحكومة اللبنانية لا تريد الحرب مع إسرائيل.

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية الرسمية، قال المكاري: “الحكومة اللبنانية لا تريد الحرب.. وإذا حدث ذلك، لا قدر الله، فسنتعاون معها”.

إطلاق صفارات الإنذار.. هجوم على مستوطنات في حدود لبنان آلاف النازحين في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي

وأضاف المكاري، أن مثل هذه التهديدات من إسرائيل أصبحت حدثًا مستمرًا.

وتابع: “لم تمتنع إسرائيل أبدا عن إطلاق التهديدات، وفي كل أسبوع تقريبا يهدد مسؤول سياسي أو عسكري إسرائيلي لبنان ويعد بإعادة البلاد إلى العصر الحجري وما إلى ذلك… لقد أصبحت تهديدات نتنياهو حدثا مستمرا بالنسبة لإسرائيل”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران حزب الله المقاومة الفلسطينية لبنان

إقرأ أيضاً:

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار

أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الخميس، عن الوزير قوله في حديث إلى "صوت كل لبنان": إن "العمل جار على مسارات عدة، بينها مسار الإغاثة والاستجابة لحاجات النازحين، بسبب العدوان الإسرائيلي، والذين تخطى عددهم مليونا ومئتي ألف".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين أشار إلى وجود مبادرات لوقف إطلاق النار: نسعى لفتح مراكز إيواء بنماذج جديدة https://t.co/okIadWbx0t

— National News Agency (@NNALeb) October 3, 2024

وأضاف "نتسابق مع الوقت لإيوائهم، وبات هناك أكثر من 870 مركز إيواء لاسيما في بيروت وجبل لبنان، حيث وصلت المدارس إلى قدرتها الاستيعابية القصوى"، مشدداً على السعي إلى فتح مراكز إيواء بنماذج جديدة وليس فقط المدارس.

وأكد ياسين أن "هناك مساراً دبلوماسياً متواصلاً، فضلاً عن النقاشات والاجتماعات التي تتوالى بين السرايا والدول التي قدمت مبادرات"، لافتاً إلى أن "المسار السياسي بدأ يتبلور وكذلك بعض الأفكار التي يمكن أن تشكل مدخلاً، لدعم المسار الدبلوماسي بشأن طلب لبنان وقف إطلاق النار، ووقف آلة التدمير والقتل التي يتعرض لها".

وأشار ياسين إلى "وجود مبادرات عربية منها ما قدمته مصر وقطر ودول أخرى، كما أن فرنسا تطالب دائماً بوقف إطلاق النار، لكن من الواضح أن الجانب الإسرائيلي لا يأبه بالقوانين والقرارات الدولية".

واختتم تصريحاته بالقول: "نفعل العمل الدبلوماسي اللبناني في الداخل والخارج، للتوعية على ما يحصل في لبنان، والتركيز على كيفية حماية الوطن واللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • قراصنة صينيون يثيرون القلق في أمريكا.. تهديدات للأمن القومي
  • بعد التهديدات.. إسرائيل تقصف طريق المصنع وتقطعه!
  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • إسرائيل: لدينا القدرة على ضرب أي موقع بالشرق الأوسط رغم تهديدات إيران
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تحذرت أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • المقاومة العراقية تحذر أمريكا و«إسرائيل» من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل