موقع 24:
2024-07-23@09:04:51 GMT

مانشستر سيتي يرسم ملامح التشكيل المثالي في أوروبا

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

مانشستر سيتي يرسم ملامح التشكيل المثالي في أوروبا

شهدت القيمة السوقية الإجمالية للتشكيلة المثالية (11 لاعباً) لأفضل اللاعبين بمختلف المراكز، من بين نجوم الدوريات الخمسة الكبرى ارتفاعاً ملحوظاً في الموسم الحالي عما كانت عليه في الموسم الماضي.

ويسطير فريق مانشستر سيتي على قائمة 11 لاعباً في التشكيل المثالي بـ3 لاعبين، واثنين من ريال مدريد ومثيلهما من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ولاعب واحد من أرسنال وأخر من بورتو.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والفرق، عن التشكيلة المثالية، التي تضم أعلى لاعب في كل مركز من حيث القيمة السوقية.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للتشكيلة 1.23 مليار يورو بزيادة نحو 130 مليون يورو عما كانت عليه قبل 12 شهراً فقط.

وكان منطقياً أن يقود هذه التشكيلة، المهاجمان النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل اشتراكهما سوياً في صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية، ليس في أوروبا فقط، وإنما على مستوى العالم كله.

ويتقاسم هالاند 23 عاماً ومبابي 24 عاماً صدارة القائمة بقيمة سوقية لكل منهما تبلغ 180 مليون يورو، ما يجعل مجموع قيمتهما السوقية يقترب من ثلث القيمة السوقية الإجمالية للتشكيلة كلها.

وحافظ البرازيلي فينيسيوس جونيور 23 عاماً نجم ريال مدريد الإسباني على موقعه في التشكيلة بصفته أغلى جناح أيسر على مستوى العالم بقيمة سوقية تبلغ 150 مليون يورو، وانضم إليه الإنجليزي الدولي الشاب جود بيلينغهام 20 عاماً، الذي أصبح أحد أبرز نجوم ريال مدريد منذ انتقل إليه في صيف هذا العام قادماً من بروسيا دورتموند الألماني.

ويقتسم لاعب الوسط بيلينغهام مع جونيور المركز الثالث في قائمة الأعلى قيمة سوقية خلف هالاند ومبابي، حيث تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو أيضاً.

وتضم التشكيلة أيضاً الجناح الأيمن الإنجليزي بوكايو ساكا لاعب آرسنال الإنجليزي بقيمة سوقية 120 مليون يورو، ولاعب الوسط الألماني الشاب جمال موسيالا من بايرن ميونخ بـ110 ملايين يورو ليكمل اللاعبان خط الوسط في هذه التشكيلة.

وفي خط الدفاع، يتواجد المغربي أشرف حكيمي (65 مليون يورو) من باريس سان جيرمان، والكندي ألفونسو ديفيز (70 مليون يورو) من بايرن ميونخ، والبرتغالي روبن دياز من مانشستر سيتي والكرواتي جوسكو غفارديول من مانشستر سيتي أيضاً بـ80 مليون يورو لكل منهما.

وفي مركز حراسة المرمى، تفوق ديوغو كوستا حارس مرمى بورتو على الإيطالي جانلويجي دوناروما من سان جيرمان، رغم تساويهما في القيمة السوقية (45 مليون يورو)؛ كونه يصغر دوناروما بعدة شهور فقط رغم أن كلاً منهما في الرابعة والعشرين من عمره.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيرلينغ هالاند نادي مانشستر سيتي كيليان مبابي القیمة السوقیة مانشستر سیتی سان جیرمان ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

بروسيا دورتموند يكثف مفاوضاته لضم لاعب مانشستر سيتي

كشفت صحيفة سكاي سبورت عن دخول بروسيا دورتموند الألماني في مفاوضات مكثفة لضم الدولي البرازيلي يان كوتو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي في الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكدت الصحيفة علي وجود شرط جزائي في عقد البرازيلي كوتو مع مانشستر سيتي يسمح له بالرحيل عن صفوف الفريق قيمته 40 مليون جنية أسترليني.

وأضافت أن الفريق الألماني لايرغب في استخدام الشرط الجزائي، ويتفاوض حاليًا علي ضم اللاعب مقابل 25 مليون جنية أسترليني.

شباب بلوزداد يعلن تعاقده مع فريد شعال عاجل.. الرجاء المغربي ينتصر في معركته ضد عمرو وردة بروسيا دورتموند يرغب في ضم البرازيلي يان كوتو

وأنتقل يان كوتو إلي صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2020 قادمًا من كوريتيبا البرازيلي بمقابل 6 مليون جنية استرليني.

والجدير بالذكر ان الظهير الأيمن البالغ من العمر 22 عام، خرج الموسم الماضي علي سبيل الإعارة إلي صفوف جيرونا الإسباني.

وشارك اللاعب البرازيلي الموسم الماضي مع جيرونا في 39 مباراة أحرز خلالهم هدفين، وصنع 8 تمريرات حاسمة.
 

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يتطلع إلى التعاقد مع لاعب كريستال بالاس
  • هل سيلعب في السعودية؟.. غوارديولا يعلّق على مستقبل دي بروين مع مانشستر سيتي
  • نجم كريستال بالاس على رادار مانشستر سيتي
  • تطورات مفاجئة في صفقة إيدرسون مع الاتحاد
  • الاتحاد يقدم عرضًا رسميًا لضم حارس مانشستر سيتي
  • أغلى 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم
  • بروسيا دورتموند يكثف مفاوضاته لضم لاعب مانشستر سيتي
  • القيمة التسويقية لـ الأهلي وبيراميدز وأغلي لاعبي الفريقان
  • الاتحاد يسعى للتعاقد مع ايدرسون
  • أولمبياد باريس 2024.. الأرجنتيني ألفاريز.. أغلى اللاعبين في مسابقة كرة القدم