أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بات رايدر، أنه لا تهديد محدد ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، ولكن نُلاحظ تصاعد وتيرة الهجمات ضد قواعدنا في سوريا والعراق، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الإثنين.

وجاء ذلك بعد استهداف مجموعات مسلحة قاعدة التنف العسكرية صباح اليوم، والتي تضم القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في سوريا بطائرات مسيرة.

وفي وقت سابق، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة التنف في سوريا تعرضت لهجوم صباح اليوم.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه بالرغم من الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية التي يتواجد بها قوات التحالف الدولي في سوريا بقيادة الولايات المتحدة، إلا أنه لم يسفر عن أي إصابات.

سوريا تتهم القوات الأمريكية بارتكاب جريمة في دير الزور

ذكرت "وزارة الخارجية السورية"، أن القوات الأمريكية والمنظمات التابعة لها استهدفت حافلة تقل جنودًا سوريين، مما أسفر عن مقتل بعض الجنود وإصابة آخرين، مساء السبت.

وقالت الخارجية السورية في بيان: "ارتكبت قوات الاحتلال الأمريكي يوم أمس جريمة جديدة حيث استهدفت هي وتنظيماتها الإرهابية حافلة تقل عددا من عناصر الجيش العربي السوري جنوب شرق دير الزور ما أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين".

وتابعت: "تؤكد الجمهورية العربية السورية أن هذا العدوان الإجرامي والإرهابي يأتي في إطار التصعيد الأمريكي ضد سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها وفي سياق دعم ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم "داعش" الإرهابي، وتوظيفها له وللميليشيات الانفصالية العميلة لها كأداة لتنفيذ مخططاتها تجاه سوريا والمنطقة، لاسيما وأن هذا العمل الإجرامي يتزامن مع النهب الأمريكي المستمر لثروات سورية النفطية والزراعية وزيادة الضغوط الاقتصادية على الشعب السوري بهدف إطالة أمد احتلالها ومواصلة زعزعة أمن واستقرار المنطقة بأسرها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات د القوات الأمريكية سوريا البنتاجون بوابة الوفد القوات الأمریکیة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

رابط سريع..نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.sy

نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.syأعلنت وزارة التربية السورية أن النتائج ستكون متاحة عبر رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا خلال الساعات القادمة بعد أن يقوم السيد الوزير باعتمادها رسميا، حيث سيتطلع سيادته على كشوف اسماء الطلاب الراسبين والناجحين خلال الساعات القادمة،

نتائج البكالوريا 2024 سوريا برقم الاكتتاب الدورة الأولى

استغرقت عمليات التصحيح أكثر من شهر وتوقفت أيام قليلة بسبب أجازة عيد الأضحى وعاد المصححون بعدها مباشرة يواصلون عملهم حتى انتهت، ثم تبعها مرحلة التنتيج والتدقيق النهائية التي ستنتهي غداً الأحد صباح باكر قبل اعتماد وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية الشهادة الثانوية علمي وأدبي ومهني لحوالي 558 ألف و865 تلميذ وتلميذة على القناة التربوية السورية من قبل السيد الوزير الدكتور محمد عامر المارديني ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين.

نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية

جاءت امتحانات البكالوريا في سوريا معتمدة على أسلوب الفهم لا الحفظ، كما تم تخصيص سؤال للمتميزين، وأكدت الوزارة على آلية التصحيح والمراجعة الدقيقة لضمان الشفافية، حيث يتم مباشرة المراجعة من قِبل مندوبين ومشرفين وزاريين في مختلف المحافظات بصورة دورية، ومن خلال عدة بيانات بسيطة مثل الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب يُمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية، حيث يتم اتباع الخطوات التالية:

فتح موقع وزارة التربية السورية من هنـللاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا ا.

النقر على القائمة الرئيسية.تحديد اختيار النتائج الامتحانية.اختيار نتائج عام 2024م.النقر على نتائج البكالوريا سوريا للدورة الأولى.تسجيل الاسم الثلاثي للطالب.اختيار الشعبة الدراسية.إدخال رقم الاكتتاب.تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.

مقالات مشابهة

  • نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم.. رابط حصري
  • رابط سريع..نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.sy
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب