أعرب سفير دولة الكويت بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر  الغانم، عن شكره للسلطات المصرية التي وفرت كل السبل والتسهيلات لايصال المساعدات الكويتية التي وصلت صباح اليوم  مطار العريش  الى المحتاجين في غزة، مثمنا جهود القيادة  الداعمة  للقضية الفلسطينية ومؤكدا ان نصرة مصر  لشقيقاتها من الدول العربية مستمدة من مواقف عروبية أصيلة.

وأوضح الغانم أن المساعدات الكويتية ستصل تباعا عبر جسر جوي على مدى خمسة أيام مساهمة من الكويت في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي لم يتوقف منذ أكثر من أسبوعين.

وقال الغانم في تصريحات لدى استقباله طائرة المساعدات الكويتية إن تقديم هذه المساعدات للشعب الفلسطيني يأتي تنفيذا للأمر الكريم من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد  وبتوجيهات مباشرة من  الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  ولي العهد، موضحا أن الشحنة تشمل مواد إغاثة ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف بالتعاون مع القوة الجوية  ووزارة الصحة  والهلال الاحمر والجمعية الكويتية للاغاثة بالاضافة الى جمعيات ومؤسسات خيرية وإنسانية في دولة الكويت.

وأضاف أن المبادرة بتقديم مساعدات إغاثية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تأتي انطلاقا من موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة للتخفيف عنهم من آثار العدوان الاسرائيلي ، مشيرا الي  ان المسؤولية الإنسانية تحتم علينا وعلى المجتمع الدولي الوقوف الى جانب الاشقاء في غزة .

1000272250 1000272249

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجسر الجوي الكويتي الجمعية الكويتية الجهود المصرية الشعب الفلسطيني المساعدات للشعب الفلسطيني جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية

احتفاء بدور دولة الإمارات ومساندتها للقاهرة في أوقات صعبة مرت بها، حرصت جمهورية جمهورية مصر العربية التذكير دائماً بمواقف الإمارات وقيادتها، إذ عرضت صورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصورة الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في سماء حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك باستخدام تقنية الدرون.

وخلال حفل كبير وعرض مبهر، شهده الرئيس السيسي، تزينت سماء الأكاديمية العسكرية المصرية بصور الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد مرفقة بعلم دولة الإمارات،  إضافة إلى عرض صور  الرئيس السيسي، والرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، في إشارة إلى مدى عمق العلاقات الإماراتية المصرية الممتدة منذ عقود بين الشعبين الشقيقين.

 

عرض مبهر ???? في سماء الاحتفال بالأكاديمية.. إبداع يفوق الخيال في الرسم باستخدام الدرون لشعار الأكاديمية العسكرية وصور الرئيس السيسي والسادات وبن زايد pic.twitter.com/VtcZrmztUv

— ONtvLIVE (@ONliveEgypt) October 3, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • بعد نفاد تذاكر الحفل الأول خلال أيام.. ليلة إضافية لـ أنغام في الكويت
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات بمنطقة جابر الأحمد
  • رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية
  • سفير الكويت بالقاهرة: الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • سفير الكويت بالقاهرة : الأمة العربية بحاجة ماسة لاستحضار روح أكتوبر المجيدة
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا