اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي، انتعاش حركة نقل المسافرين من سوريا الى العراق عبر منفذ القائم غربي الانبار. 

وقال العبيدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الانبار، شهد انتعاشا كبيرا في حركة نقل المسافرين برا من مختلفة المحافظات الى سوريا وبالعكس رغم مضايقات الطيران الحربي الامريكي جراء تحليقه وبمستويات منخفضة على مناطق الشريط الحدودي مع سوريا باتجاه مناطق العمق السوري “.

واضاف ان “منفذ القائم الحدودي مع سوريا سجل دخول نحو 3 الاف مسافر في اليوم الواحد وتعد هذه الاحصائية في الية استقبال الوافدين الى سوريا وبالعكس هي الاولى من نوعها منذ اعادة افتتاح المنفذ الذي اغلق سابقا لدواع امنية”.

 وأشار الى ان “الفترة الحالية شهدت انتعاش واقع السياحة الدينية بعد توافد اعداد كبيرة من الزوار ومن مختلف المحافظات العراقية وبالعكس “.

 ولفت العبيدي الى، ان “الجهات المشرفة على منفذ القائم الحدودي مع سوريا تقوم بعمليات تدقيق امني على المسافرين العراقيين الذين يرمون السفر الى سوريا وبالعكس في خطوة تهدف لمنع وقوع اي خرق امني”.

وبين، ان “انتعاش حركة نقل المسافرين بين البلدين برا جاءت على خلفية توقف الرحلات الجوية لدواع امنية “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الحدودی مع سوریا نقل المسافرین منفذ القائم

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد وذلك عقب الإعلان عن مد الفترة إعتباراً من 1يوليو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40% وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

حيث تم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار جملة وتجزئة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًأكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر

«قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء

مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا

مقالات مشابهة

  • أماكن بيع تذاكر مهرجان العلمين 2024
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • منافذ بيع تذاكر فعاليات مهرجان العلمين.. «موجودة في كل مكان»
  • إنفاذ القانون: يمكن للقادمين من تونس عبر «رأس إجدير» التزود بالوقود مجاني
  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تنقلات بأجهزة المدن الجديدة.. وتعيين معاونين لرؤسائها
  • وزير العمل: حصة الانبار من عقود الشرطة 2377 مستفيدا
  • وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تنقلات بأجهزة المدن الجديدة وتعيين عدد من المعاونين لرؤساء الأجهزة