أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وفد مجلس الشيوخ الأمريكي، في غاية الأهمية، خلال الفترة الحالية، التي تشهد حراكاً دولياً بشأن القضية الفلسطينية، منوها أن استماع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لوجهة النظر المصرية، يأتي في ظل تواجد الدور المصري منذ بداية الأحداث الجارية حالياً في الأراضي الفلسطينية.

اللقاء سيكون له تأثير إيجابي

وأضاف «العرابي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن اللقاء سيكون له تأثير إيجابي على الرأي العام العالمي، خاصة أن مصر تريد اللجوء إلى حل سياسي وفرض عملية السلام الجاد لإنهاء الأزمة.

وتابع السفير محمد العرابي أن الوفد الأمريكي سيعي أن أمن الكيان المحتل من أمن المنطقة، خاصة أن دائرة العنف ستتسع والمنطقة لا تتحمل أي نوع من عدم الاستقرار، مشددا على أن السلام أقل تكلفة لمنع الحروب، وهدر الأموال والأرواح من الجانبين.

وشدد وزير الخارجية الأسبق على أن أمريكا ستظل داعمة لإسرائيل والحل الوحيد للخروج من الأزمة هو السلام، معلقا: جلسة مجلس الأمن ستكون كاشفة لمواقف الدول الأخرى، وعرض قرار أمام إنهاء حالة الحرب وفرض السلام ودخول المساعدات، أو استمرار الكيان فيما يقوم به من أعمال عنف وتخريب بدعم أمريكي.

أمريكا ستصوت على دعمها لإسرائيل

واختتم: القضية الفلسطنية تتنازعها مصالح الدول الكبرى، متوقعا أن تصوت أمريكا على دعمها لإسرائيل، وحقها في دفاعها عن نفسها، مع الإشارة البسيطة على الحالات الإنسانية والاعتماد على قاعدة الضرب من الشمال وإدخال المساعدات من الجنوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر مجلس الشيوخ الأمريكي أمريكا

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 412 لسنة 2024 بدعوة مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

ونص القرار المنشور في الجريدة الرسمية على أن ينعقد مجلس الشيوخ في الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء 29 من ربيع الأول سنة 1446 هجرية، الموافق الثاني من أكتوبر سنة 2024 ميلادية

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • خبير علاقات دولية: دور مجلس الأمن في حفظ السلام معطل
  • «خارجية الشيوخ»: قرار إرسال المساعدات للبنان يؤكد دور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟