الثورة نت/ أحمد كنفاني

ادان طلاب وأكاديميو وموظفو كلية الهندسة بجامعة الحديدة، العدوان الصهيوني الممنهج ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدوا في وقفة احتجاجية لهم اليوم، ضرورة وضع حد لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، والعمل على الإدخال الفوري وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى غزة المحاصرة.

وأوضحوا ان مناصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب واجبة بكل وسيلة ممكنة، بالنفس والمال والكلمة والتظاهر والموقف السياسي.. معتبرين قتل الأطفال الفلسطينيين الأبرياء يدل على ضعف الكيان الصهيوني الجبان.

وبارك بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، ونائبه للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث، وعميد الكلية الدكتور علي البناوي، وعدد من عمداء الكليات، عملية طوفان الأقصى لردع الكيان الصهيوني.

واكد البيان أن ما يقوم به أهل غزة وفلسطين جهاد شرعي واجب، لتحرير أرضهم التي احتلها الكيان الصهيوني، كما أنه واجب شرعي على كل المسلمين، حكومات وشعوبا وأفرادا، في مواجهة التأييد الغربي للحرب الظالمة، وإنهاء احتلال الصهاينة لأرض الإسلام.

وأستنكر البيان، صمت الأنظمة العميلة تجاه القضية الفلسطينية وخذلانها للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية وتواطؤها مع العدو الصهيوني.

ودعا البيان إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية كأقل واجب دعما للمقاومة والشعب الفلسطيني الصامد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت/
شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن ، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • التوسع الاستيطاني الصهيوني في الضفة ينسف اتفاق أوسلو ويقضي على ما يسمى “حل الدولتين”
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان