قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الإثنين، إن الجيش يستعد للمرحلة القادمة من الحرب، مشيرا إلي شن هجوم مميت ومتعدد الجوانب.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، قال جالانت، إن “الجيش يستعد بشكل كامل للمرحلة المقبلة من الحرب التي ستكون عبارة عن هجوم قاتل ومتعدد الجوانب.. جوا وبحرا وبرا”، في إشارة إلى العملية البرية المحتملة في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسالة هامة إلي حكومة الاحتلال بشأن الهجوم البري علي قطاع غزة.

انتظار موافقة نتنياهو

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي للحكومة: “علينا التوغل في قطاع غزة حتى لو كان ذلك على حساب الضحايا.. نحن في انتظار موافقة بنيامين نتنياهو”.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه من أجل تحقيق أهدافه، يجب عليه أن يبدأ هجومه البري في قطاع غزة عاجلا وليس آجلا، حسبما ذكرت “تايمز أوف إسرائيل”.

وزعمت إسرائيل، أن حربها على حماس تهدف إلى تدمير البنية التحتية للحركة، وتعهدت بالقضاء على الحركة بأكملها.

بعد 16 يومًا من الغارات الجوية، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه مستعد تمامًا لهجوم بري في قطاع غزة، ويعتقد أنه قادر على تحقيق الأهداف المحددة له، حتى مع المخاطرة بوقوع خسائر فادحة، ووسط هجمات متكررة من قبل حزب الله في الشمال.

قائد إيراني يهدد بإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل إذا لزم الأمر إسرائيل.. تأجيل الانتخابات المحلية لمدة 3 أشهر

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بالفعل بتعزيز الحدود اللبنانية بشكل كبير، لكن معظم القوات لا تزال بالقرب من غزة قبل الهجوم البري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية

القدس (CNN)-- تواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء قطاع غزة، مع قتال عنيف في حي الشجاعية بمدينة غزة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي ومسؤولون محليون، السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي: "القوات تواصل نشاطها العملياتي ضد أهداف إرهابية في منطقة الشجاعية، وتقاتل في وقت واحد فوق وتحت الأرض"، وأضاف أن "قوات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت أهدافا إرهابية وخلايا إرهابية مسلحة" ضمن عملياتها، حسب قوله.

ومن جانبه، قال مسؤولون في الدفاع المدني في غزة، إنهم تلقوا العديد من المكالمات للمساعدة من جرحى محاصرين، بسبب القتال في الحي المحاصر.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني لشبكة CNN: "قبل فترة وجيزة تلقينا نداء نيابة عن عائلة الميدانا من 6 أشخاص، بينهم طفلة مصابة عمرها 7 أشهر، وشبان مصابون آخرون. ويحتمل وجود وفيات هناك، ولا يمكننا إنقاذهم".

وفي بيان منفصل، السبت، ناشدت المديرية العامة للدفاع المدني اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني، لمساعدة الأشخاص الذين وقعوا في مرمى إطلاق النار.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه يواصل أيضا شن غارات جوية وعمليات عسكرية في الأجزاء الجنوبية والوسطى من القطاع.

وقُتل 40 شخصا وأُصيب 224 خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لتحديث من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت.

وقالت الوزارة إن "عددا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، ولا يمكن لطواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبذلك ترتفع أحدث حصيلة لعدد الفلسطينيين الذين قُتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 37834 قتيلا، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 86858 حالة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال