سواليف:
2024-10-06@14:22:24 GMT

بدء تسليح المستوطنين في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

بدء تسليح المستوطنين في الضفة الغربية

#سواليف

بدأ مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية، يوم الاثنين، بتوزيع مئات قطع السلاح الآلية على المستوطنين كـ”جزء من العبر المستخلصة من اجتياح مقاتلي كتائب القسام لمناطق غلاف غزة في السابع من أكتوبر”.

وذكر موقع “0404” العبري وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن مسؤول مستوطنات شمال الضفة “يوسي داغان” تمكن من شراء 300 بندقية آلية من تبرعات يهود الولايات المتحدة لصالح المستوطنين في صفقة تبلغ قيمتها ملايين الشواقل.

وقال “داغان” إنه بدأ اليوم بتوزيع 200 قطعة سلاح على فرق الحراسة في المستوطنات ، على أن يتم توزيع 100 قطعة أخرى خلال الأيام القادم

مقالات ذات صلة قطع مبرمج للتيار الكهربائي في دير علا الثلاثاء 2023/10/23

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عامًا) من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديدًا في بلدة بيت أمر/الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • "كتائب المجاهدين" تتبنى عملية نوعية في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • إضراب عام في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • 18 شهيدا في مجزرة يرتكبها العدو بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة لبلدات الجنوب.. وحزب الله يقصف مستوطنات (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية