أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الاثنين، أن أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل القصف الإسرائيلي.
وجاء في بيان الوزارة: "أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل عدوان الاحتلال المستمر، منها أكثر من 20 ألف وحدة سكنية دمرت كليا".

وتابع البيان: "أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض نتيجة عدوان الاحتلال".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال الليلة الماضية 85 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة ليرتفع العدد منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 1215.

وقال هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان مشترك إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت 80 مواطنا على الأقل من الضفة، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات: رام الله، الخليل، وبيت لحم، وتوزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة".

يذكر أن هذه الحصيلة لا تشمل المعتقلين من العمال، ومعتقلي غزة التي لم تعرف هوياتهم وأعدادهم حتى اللحظة بشكل دقيق، للجهات والمؤسسات الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأسرى محافظات الاحتلال الاسرائيلي مؤسسات قوات الاحتلال وزارة الداخلية اسرائيلية ألف وحدة سکنیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الهجوم الصاروخ الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
أعلنت مصادر في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية تنفيذ هجوم صاروخي واسع النطاق ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم إطلاق أكثر من 400 صاروخ من الأراضي الإيرانية في اتجاه أهداف داخل “إسرائيل”.

وتأكيدًا على هذا الهجوم، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصد لصواريخ تُطلق من إيران، وتمت الإشارة إلى أن دوي الانفجارات سمع في جميع أنحاء “إسرائيل”، مما أثار حالة من التوتر والقلق بين السكان.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر انطلاق الصواريخ من مختلف المدن الإيرانية تجاه الحدود الغربية، بالإضافة إلى مشاهد من سماء تل أبيب تظهر وصول الصواريخ إلى هناك.

وأكد حرس الثورة الإيرانية في بيان رسمي: “ردًا على استشهاد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي المحتلة”. كما أشار البيان إلى أنه في حال رد كيان الاحتلال على الهجوم، فإنه سيواجه “هجمات عنيفة”.

القوات الإسرائيلية أعلنت حالة الطوارئ، حيث تم تفعيل أنظمة الإنذار في كافة أنحاء الأراضي المحتلة، وذكرت التقارير أن هناك سجلت 1864 صفارة إنذار خلال الساعة الأخيرة بسبب الصواريخ الإيرانية.

كما أُغلقت الأجواء فوق الأراضي الفلسطينية، وتم تحويل الرحلات المدنية إلى مطارات بديلة، فيما تم تأكيد إصابة عدة قواعد عسكرية نتيجة الهجمات.

وفي المقابل، عبرت حماس ولجان المقاومة في فلسطين عن مباركتهم للهجوم، معتبرين إياه رسالة قوية للكيان الصهيوني وللإدارة الأمريكية.

هذا التصعيد يأتي في إطار مجهودات إيران لدعم المقاومة، ويعكس العميد قريشي استعداده للرد على أي تحرك تقوم به قوات الاحتلال، مؤكدًا أن ذلك جزء بسيط من القدرات الإيرانية.

الحرب الإلكترونية كانت أيضًا محور الحديث، حيث أفادت تقارير بأن إيران تشن حملة معلوماتية على “إسرائيل”، بما في ذلك إرسال رسائل نصية مزيفة إلى المواطنين الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • تفاصيل الهجوم الصاروخ الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • ما أهمية المواقع المستهدفة بالقصف الإسرائيلي في اليمن وهل تضرر الحوثيون؟
  • عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية