لبنان ٢٤:
2024-07-04@05:35:24 GMT

بعد لقائه جنبلاط.. ماذا قال باسيل من كليمنصو؟

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

بعد لقائه جنبلاط.. ماذا قال باسيل من كليمنصو؟

قال رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل إنّ "الظرف الحالي الذي تمرّ به البلاد وسط التوتر عند الحدود الجنوبية مع العدو الإسرائيليّ، يُحتم علينا العمل على تفاهمٍ وطني يحفظ الوحدة الوطنية". كلامُ باسيل جاء إثر لقائه الرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط في كليمنصو، اليوم الإثنين، إذ أكد أنّ "الظروف الحالية تحتم الذهاب إلى إنتخاب رئيس للجمهورية أولاً ومن ثم تأليف حكومة".

واعتبر باسيل أن "الجميع هم بمواجهة حربٍ أكبر من لبنان"، وقال: "لمسنا حرصًا بتأييد قضية الشعب الفلسطيني بحق لبنان بالدفاع عن نفسه ولكن ببذل كل الجهود لتجنيب لبنان واللبنانيين الحرب التي يهددوننا بها".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً تحدثت فيه عن القياديّ في "حزب الله" محمد نعمة ناصر الذي اغتالته إسرائيل، اليوم الأربعاء، بغارة جوية من طائرة مُسيرة استهدفت سيارته في منطقة الحوش - صور. وذكرت الصحيفة أنَّ أبو نعمة يقطنُ في بلدة حداثا - جنوب لبنان والتي كانت هدفاً لهجمات الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب. وتشير الصحيفة إلى أن "حزب الله" أطلق لقب "الشهيد القائد" على ناصر وقد وصف أيضاً شخصين آخرين سابقاً بالتسمية نفسها وهما الشهيدين طالب عبدالله الذي استهدفته طائرة مسيرة داخل مبنى في الجنوب الشهر الماضي، ووسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل مطلع شهر كانون الثاني الماضي. ولفتت الصحيفة إلى أنّ "وحدة عزيز" التي كان يقودها "أبو نعمة"، لديها مسؤولية قطاع واسع يمتد من جنوب لبنان حتى البقاع في أعماق البلاد. في المقابل، تحدثت تقارير أخرى عن أن "أبو نعمة ناصر" يوازي من حيث الرتبة عبدالله والطويل، مُشيرة إلى أن "عزيز" هي وحدة جغرافية تشمل القطاع الغربي من جنوب لبنان، بدءاً من الناقورة وصولا إلى عيتا الشعب.   وبالإضافة إلى وحدتي "نصر" و "عزيز"، هناك وحدات جغرافية أخرى هي "بدر" و "حيدر"، وهي تصل إلى مناطق خارج جنوب لبنان، مثل البقاع الغربي وبعلبك الهرمل.  كذلك، هناك وحدة خاصة مسؤولة مسؤولة عن الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن اسمها غير معروف، بحسب "يديعوت".    في غضون ذلك، تقول صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن ناصر خدم في منصبه منذ العام 2016 وقاد إطلاق الصواريخ المضادة للدروع من جنوب غرب لبنان باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي.   وبحسب "معاريف"، فإن ناصر قام توجيه الدعدي من المخططات ضد إسرائيل طوال الحرب وقبلها، كما كانت له أدوار رئيسية في "حزب الله".   (رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • نحن ضد ربط جبهة لبنان بغزة.. باسيل: لا نريد حربا لم نقررها
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟
  • معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟
  • باسيل لا يستسلم ويرصد التسويات
  • لواء الجبال الإسرائيليّ أنهى تدريبات تُحاكي حرباً على لبنان.. ماذا تضمّنت؟
  • بو صعب بعد لقائه عوده: لا أرى حلولا في الأفق
  • باسيل مع حزب الله وضده!
  • نداءٌ جديد من السفارة الأميركية في لبنان لرعاياها.. ماذا فيه؟
  • قرار لشركة لوفتهانزا الألمانيّة للطيران... ماذا أعلنت عن السفر إلى لبنان؟