موقع 24:
2024-07-03@22:06:27 GMT

بسبب حرب غزة.. "سيناريو مرعب" قد يشهده العالم

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

بسبب حرب غزة.. 'سيناريو مرعب' قد يشهده العالم

يتوقع جنرال بريطاني سابق، أن العالم قد يشهد "سيناريو مرعب"، يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة ميرور البريطانية عن القائد السابق للبحرية البريطانية الملكية، الأدميرال اللورد ويست، قوله إن هناك خطوات إذا حدثت يمكن أن تحول حرب إسرائيل وحماس إلى حرب عالمية شاملة.


ويعتقد الأدميرال ويست أن ميليشيا حزب الله اللبناني قد تتدخل بشكل أكبر في المواجهة مع إسرائيل، إذا "بالغت" إسرائيل في هجومها على غزة، وواصلت فرض قيود تتمثل بقطع الاحتياجات الأساسية كالطاقة والماء والغذاء والدواء عن الفلسطينيين.



وفي حال دخل حزب الله في مواجهة مفتوحة، سترد إسرائيل أيضاً بقصف عنيف على لبنان الذي يواجه الانهيار، وهو ما قد يدفع سوريا إلى المشاركة في الهجوم على الدولة العبرية، وفقاً للمسؤول العسكري السابق.

ولا يستبعد الأدميرال ويست أن تتدخل روسيا في حال تعرضت سوريا لهجوم إسرائيلي عنيف لحماية حليفتها.
هذه الهجمات الواسعة ستجعل إسرائيل في حالة "سيئة جداً: كما يرى لورد ويست، الذي لا يشك في أن الولايات المتحدة وبريطانيا ستدافعان عن تل أبيب، وهو ما يعني أن العالم سيواجه حرباً شاملة.


وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات وقوات إلى البحر المتوسط، كما دفعت بريطانيا بسفينتين تابعتين للبحرية الملكية إلى المنطقة، لدعم إسرائيل ولجم إيران والميليشيات التابعة لها.
وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية، اشتباكات متقطعة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي أسفرت عن سقوط قتلى، إلا أن مراقبين يؤكدون أن ما يحدث لا يرقى إلى المواجهة المفتوحة حتى الآن.
وشنت ميليشيات تابعة لإيران في العراق وسوريا واليمن هجمات على قواعد ومصالح أمريكية، رفضاً لدعم واشنطن لإسرائيل في الحرب على غزة.

نكبة إنسانية في غزة.. وقتلى واعتقالات في الضفة الغربية https://t.co/TQHJjuYaWM

— 24.ae (@20fourMedia) October 23, 2023

وتواصل إسرائيل شن غارات كثيفة منذ 17 يوماً على غزة، أسفرت عن مقتل 5 آلاف فلسطيني وإصابة 15 ألفاً آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، رداً على هجوم لحماس على مستوطنات قرب القطاع خلف 1400 قتيل ونحو 5 آلاف جريح، فضلاً عن احتجاز مدنيين وعسكريين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا إيران روسيا

إقرأ أيضاً:

زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها

متابعة بتجــرد: كشفت تقارير إعلامية أميركية أن زوجة كانييه ويست، بيانكا سينسوري، متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي Yeezy في دعوى قضائية جديدة. وأكّد موقع TMZ حصوله على وثائق قانونية من المحكمة، تُفيد بأن سينسوري شاركت رابطًا لمحتوى جنسي “فاضح” مع أحد الموظفين بعد أن أعلن مغني الراب عن إطلاق شركته الخاصة بأفلام البالغين Yeezy Porn في نيسان (أبريل) الماضي. 

ووفق الوثائق، كانت مقاطع الفيديو متاحة للموظفين والقصّر وسط عملية تطوير تطبيق الموقع الإباحي.

ومع ذلك، لم يتم الإدعاء على سينسوري، في الدعوى الموّجهة ضد ويست ورئيس طاقمه السابق ميلو يانوبولوس كمتهمين بعدم دفع رواتب الموظفين لساعات طويلة عملوا على إنتاج تطبيق نهائي بحلول الأول من أيار (مايو) الماضي، وفقًا للمستندات.

وتشير الدعوى القضائية إلى أن ويست ويانوبولوس شاركا في “العمل القسري والمعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة”، إذ زُعم أن الموظفين تعرضوا لملاحظات عنصرية وتمت الإشارة إليهم على أنهم “العبيد الجدد” أثناء تطوير التطبيق الإباحي بالإضافة إلى تطبيق البث المباشر YZYVSN للتنافس مع Apple Music وSpotify.

ويُزعم أن West وYiannopoulos استأجرا مجموعة من “المطوّرين السود الدوليين” والعديد منهم تحت سن 14 عامًا، للمساعدة في بناء التطبيقات. وجاء في تقرير TMZ أن العمال اتفقوا مع يانوبولوس على تلقي مبلغ 120 ألف دولار عند اكتمال التطبيق، ووقعوا على اتفاقيات عدم الإفصاح أو نقض تعويض إنهاء الخدمة من دون أجر.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ستكون أشد وطأة: سيناريو مرعب لـ حرب لبنان.. كارثة غزة جنة أمام المتوقع!
  • نعوم تشومسكي (2)
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها
  • جدل في إسرائيل بسبب الإفراج عن أسرى
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب