كشفت الدكتور إيمان زهران أستاذ العلاقات الدولية، سياسة الاحتلال الإسرائيلي في التصعيد بقطاع غزة خلال الفترة الحالية، وأهدافه من هذه العمليات.

مدير مستشفى الشفاء بغزة: الاحتلال يستخدم أسلحة غير مسبوقة.. والحروق تصل لـ 80% الحرس الثوري الإيراني: أي خطوة إسرائيلية حمقاء ستجابه برد حازم من المقاومة

وقالت في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، إن المشهد في قطاع غزة ينذر بكارثة كبيرة، مع ردود الأفعال والمواقف على المستوى الدولي والدور الإغاثي الأممي وكيفية تسهيله وتسييره.

سيناريوهات حرب مفتوحة

وأوضحت أن كل ما يحدث الآن في غزة هو نتيجة استمرار الإدارة السيئة للصراع هناك، مؤكدة أن العمليات التصعيدية قائمة على أساس الإبادة العنصرية والعقاب الجماعي، بخلاف السيناريوهات التي أصبحت تعود لسياسة فرض الأمر الواقع من جانب إسرائيل.

وأضافت أن ما يحدث في قطاع غزة أطلق سيناريوهات لوجود حرب مفتوحة مع احتمالية انخراط أطراف أخرى في هذه المعارك، مؤكدة أن ما يحدث قد يعيد تشكيل مناطق النفوذ وتمددها في الشرق الأوسط مع احتمالية انخراط أطراف أخرى دولية وليست فقط من المنطقة.

وأشارت إلى أنه إذا تم فتح عدة جبهات للصراع في غزة في آن واحد، قد يتحول الأمر إلى حرب ستطال كافة الإقليم وستحظى المنطقة بسنوات ممتدة من الاضطراب الأمني والصراع المفتوح الذي يشهد العديد من الأطراف بأجندات متباينة ومختلفة.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة كل أحاديثها حتى الآن عن الصراع في غزة يميل للازدواجية، مؤكدة أنه ستكون هناك بعض الموائمات لإغفال فكرة الاجتياح البري من جانب القوات الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الولايات المتحدة الاحتلال الاسرائيلي الحرس الثوري قطاع غزة اكسترا نيوز العلاقات الدولية الاحتلال الاسرائيل فضائية إكسترا نيوز العقاب الجماعي ما یحدث فی غزة

إقرأ أيضاً:

60 مليون أخضر يز غللوا عين أي حد.. عمرو يوسف يروج لـ «ولاد رزق» بهذا المشهد | فيديو

يواصل الفنان عمرو يوسف الترويج لـفيلم ولاد رزق 3 عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» منذ طرحه بدور العرض السينمائية حتى وقتنا الحالي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما حقق حجم إيرادات تتجاوز 200 مليون جنيها.

وفي هذا السياق، شارك عمرو يوسف المتابعين عبر حسابه على «إنستجرام» إحدى مشاهد فيلم ولاد رزق 3، معلقا عليها قائلا: «احنا كنا هنبطل، بس 60 مليون أخضر يزغللوا عين أي حد، حكاية ولاد رزق لسة مخلصتش والطالعة المرة دي فيها كاس عالم، تيجي زي متيجي».

View this post on Instagram

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial)

تفاصيل فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 حول عودة شبح الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودوا لتلك الممارسات مرة أخرى.

أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد ممدوح، علي صبحي، نسرين أمين، بالإضافة إلى ظهور بعض ضيوف الشرف منهم: إياد نصار، كريم عبد العزيز، والفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

عمرو يوسف عن «دينا الشربيني»: قعدت اسخَّن فيها لحد لما لطشتلي

مقالات مشابهة

  • مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها وتغلق باب مكتبها بالقفل .. فيديو
  • 60 مليون أخضر يز غللوا عين أي حد.. عمرو يوسف يروج لـ «ولاد رزق» بهذا المشهد | فيديو
  • مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)