أكدت تقارير أن شركة شاومي الصينية ستطلق مجموعة هواتفها الرائدة Xiaomi 14  في 26 أكتوبر المقبل، حيث سيتم الإعلان عن الهواتف ضمن حدث كبير في الصين، وستقدم الشركة الهواتف مزودة بنظام HyperOS ، وكاميرات بالتعاون مع شركة Leica. 

وبحسب موقع GSMArena فإن سلسلة هواتف شاومي القادمة ستشمل هاتفي Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro، وكلاهما سيحصل على أفضل معالجات للأندرويد من نوع Snapdragon 8 Gen 3 من شركة كوالكوم الأمريكية.

 

ومن المنتظر إطلاق هواتف شاومي Xiaomi 14 بشاشة من نوع AMOLED 2.5D قياس 6.44 بوصة 12 بت، وبجودة 2K، وسيوفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز في الثانية، وذروة سطوع تبلغ 2800 شمعة في المتر المربع، ودعم Dolby Vision وميزة +HDR10.

وتحتوي هواتف شاومي Xiaomi 14 على بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقوة 90 وات واللاسلكي بقدرة 50 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات. 

ومن المقرر أن تتوفر هواتف شاومي Xiaomi 14  بذاكرة وصول عشوائي سعة 8 و 12 و 16  جيجا بايت رام، وذاكرة تخزين داخلية سعة 256 و 512  جيجا بايت و 1 تيرابايت. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواصفات Xiaomi 14 شاومي هواتف شاومی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية

 

أقيم اليوم الخميس حفل تخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، تحت رعاية الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وبحضور رئيسة أكاديمية الفنون د. غادة جبارة، ومدير التصوير السينمائي الكبير د. سمير فرج.

في بداية الحفل، عبر د.سمير فرج عن سعادته وسعادة المهرجان بحضور الطلاب في هذا اليوم المميز، وعن فخره بأنه كان خريجًا من معهد السينما، مشيرًا إلى أنه على الطلاب أن يفتخروا اليوم بأنهم جزء من هذا المعهد العريق.

كما ألقت د. غادة جبارة، رئيسة أكاديمية الفنون، كلمة أعربت فيها عن امتنانها وشكرها للقائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وعلى رأسهم الناقد الفني الأمير أباظة، والأستاذ سمير فرج، على حرصهم واهتمامهم بأن يكون حفل تخرج طلاب معهد السينما جزءًا من فعاليات المهرجان. وأشارت إلى أن البداية كانت في الدورة الماضية، حيث دعاها الأستاذ الأمير أباظة لتخريج الدفعة الثانية ضمن المهرجان، وهو ما تم تحقيقه هذا العام. كما أعربت عن سعادتها البالغة بالتشريف الذي أبداه الطلاب، وذكرت أن لجنة التحكيم خلال يوم التحكيم في مكتبة الإسكندرية قد أعربت عن إعجابها الشديد بالأفلام المقدمة، وأكدت أن الطلاب موهوبون جدًا، وهو ما أضفى سعادة كبيرة على هذا اليوم.

وأكدت د. غادة جبارة أنها تسعى جاهدة لتقديم كل ما يمكن تقديمه، حيث تحرص على القدوم أسبوعيًا لإلقاء المحاضرات. وأشارت إلى أنها عملت بجد للحصول على تصريح لبناء 10 أدوار إضافية في منطقة لوران، رغم الصعوبات التي واجهتها من تحرير محاضر وقضايا، إلا أنها نجحت في تحقيق الهدف في النهاية. كما وجهت الشكر لمحافظ الإسكندرية السابق محمد الشريف لاهتمامه ودعمه لأكاديمية الفنون، وللدكتور محمد كمال، العميد السابق للمعهد، والدكتور أيمن سند، العميد الحالي. وأوضحت أنه تم الانتهاء من بناء الأدوار الإضافية، وأصبح المعهد يملك 11 قاعة للمحاضرات النظرية، ويتم تسليم باقي القاعات تباعًا حتى الانتهاء من استوديو الصوت، قاعة عرض السينما، والمسرح، التي تعتبرها من أهم المنشآت التي لا يمكن أن تقوم الأكاديمية بدونها، إلى جانب صالات الرقص والعزف والمكتبة ذات الدورين. كما ذكرت أنها وفرت أماكن إقامة للأساتذة.

في ختام الحفل، تم تكريم د. غادة جبارة بدرع جمعية النقاد تقديرًا لجهودها المبذولة.

 

وشجع الفنان محمد رياض، الطلاب بحضوره وأكد لهم ضرورة  مواصلة مسيرتهم، والتقط صورًا تذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • طرح البوستر الرسمي لـ بنسيون دلال لعرضه في هذا الموعد «صورة»
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • توقيع اتفاقية لإطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر فى مصر
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من هواتف iPhone SE في 2025
  • تحرير 41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات مخالفة بالغربية
  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع