قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، الاثنين، إنّ قوات الاحتلال ارتكبت 597 مجزرة بحقّ العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدء العدوان.

وأضاف أنّ "استمرار قصف الاحتلال محيط المستشفيات وتهديده لها بالقصف المباشر ومطالبته بإخلاء النازحين منها هو تصعيد خطير ينذر بجرائم حرب تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين، والتي تمثلت واضحاً في مذبحة المستشفى المعمداني".

وأشار الى "إصرار إدارة المستشفيات الأهلية والحكومية على رفض الإخلاء ومواجهة تهديدات الاحتلال، والتمسك بأداء رسالتهم الإنسانية وواجبهم المهني لإسعاف الجرحى وتقديم العلاج للمرضى".

ودعا معروف المؤسسات الدولية إلى "استمرار توثيق جرائم الاحتلال، والعمل على مواجهة تهديداته والضغط عليه لوقف جرائمه بحق المؤسسات والطواقم الطبية".

وأكّد مجدداً على ضرورة إدخال الوقود إلى "قطاع غزة لاستمرار عمل المستشفيات وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل همجية الاحتلال وتغوله على أهالي القطاع باستهدافهم بشكل مباشر بعشرات الغارات المتزامنة ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات".

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت أكثر من 5 آلاف شهيد فلسطيني، وأكثر من 15 ألف إصابة، حسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

قدس برس

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

مقالات مشابهة

  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو